الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة للأمهات: اتبعي هذه الإرشادات لوقاية الأطفال من كورونا

الإثنين 22/مارس/2021 - 12:53 م
هير نيوز

نصحت وزارة الصحة والسكان، الأمهات، باتباع مجموعة من الإرشادات؛ لحماية الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا، خلال فترة الدراسة بالمدارس.

الصحة تحذر من السعال والعطس

أوضحت الوزارة - عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" - أنه يجب السعال أو العطس في الكوع المثني، أو في منديل والتخلص منه فورًا، مع مراعاة وضع الكمامة على وجه الطفل بالطريقة الصحيحة.

وأكدت الوزارة، ضرورة غسل الطفل يديه بالماء والصابون قبل الخروج من المنزل والذهاب إلى المدرسة، وعقب عودته أيضًا، واستخدام المطهرات والكحول باستمرار.

الصحة تؤكد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية

نبهت الوزارة على الأمهات بضرورة تحضير وجبة الطعام والشراب الخاص به، مع مراعاة أن تكون مغلفة بشكل صحي وسليم، والحرص على أن يتبع الطفل نظام غذائي صحي، مما يقوى الجهاز المناعي، فضلًا عن تأكيد الأمهات على الأطفال باستخدام الطعام والشراب الخاص به وعدم الشراء من الباعة الجائلين.

الصحة تشدد على عدم خروج الأطفال إلى الشوارع

وأشارت الوزارة إلى أهمية إبقاء الطفل في المنزل، في حالة وجود أعراض مرضية، تنفسية أو ارتفاع درجة حرارة وعدم إرساله إلى المدرسة، منوهة بحرص الأمهات على تفادى الزحام بالأطفال قدر الإمكان، والابتعاد عن الأخرين بمسافة لا تقل عن متر، والالتزام بممارسة الرياضة بشكل مستمر، وتوعية الطفل بالحفاظ على التباعد الاجتماعى خلال تواجده داخل المدرسة.

اقرأ أيضًا..
تعافى 445 مصابًا.. بيان «الصحة» يسجل استقرارًا نسبيًا بإصابات كورونا

ولفتت الوزارة إلى أهمية التأكيد على الطفل بعدم مشاركة الأدوات الشخصية، بين الأطفال في الفصول، مؤكدة أهمية عدم وصم الذين تعرضوا للإصابة بكوفيد 19، والالتزام بتحية الناس عن طريق تلويح الأيدي أو إيماء الرأس، أو وضع اليد على القلب.

الصحة للأمهات: اتبعي هذه الإرشادات لوقاية الأطفال من كورونا

الصحة للأمهات: اتبعي هذه الإرشادات لوقاية الأطفال من كورونا
ads