الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين تنعي نوال السعداوي: عانت كثيرًا

الإثنين 22/مارس/2021 - 01:07 م
هير نيوز

حرصت الفنانة إلهام شاهين، على نعي الكاتبة نوال السعداوي، والتي رحلت عن عالمنا، أمس الأحد، عن عمر يناهز الـ90 عامًا، بعد صراعها مع المرض بالأيام السابقة، وأكدت إلهام أنها أكثر من حاولوا الدفاع عن قضايا المرأة، وما تواجهه من مشكلات.

إلهام شاهين تترحم على نوال السعداوي

ونشرت الفنانة إلهام شاهين - عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور، والفيديوهات "إنستجرام" - صورة للراحلة نوال السعداوي، وعلقت عليها قائلة "الله يرحم الكاتبة المناضلة نوال السعداوي.. عانت كثيرًا من أجل الدفاع عن المرأة وقضاياها.. والقضايا الإنسانية بشكل عام".

اقرأ أيضا..
«أفكاري حية لا تموت».. نوال السعداوي اتهمت بالردة وعاشت تقاتل من يرهبها

نوال السعداوي حاربت الختان وزواج القاصرات

وتابعت إلهام شاهين "حاربت ختان البنات وزواج القاصرات.. وطالبت بالمساواة الكاملة بين الرجل والمرأة.. ألفت أكثر من 40 رواية كلها تطرح موضوعات هامة جدًا.. هي نموذج للتنوير مميز جدًا.. ولها كل الاحترام.. وتم تكريمها في العديد من الدول.. الله يرحمها".

وطرحت الفنانة إلهام شاهين بالأيام الماضية أحدث أعمالها التليفزيونة، وهو مسلسل "ضي القمر"، حكاية "حتة مني"، وهو عمل رامي مكون من عدة حكايات، وكل حكاية تضم 5 حلقات.

وصرحت الفنانة إلهام شاهين في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" بأن العمل يضم 7 حلقات، ومن المقرر عرض أول ثلاث حكايات قبل البدء في الموسم الرمضاني 2021، والآخرين بعد الإنتهاء من هذا الماراثون.

وتدور أحداث مسلسل "زي القمر" حول بعض القضايا التي تواجه المرأة في المجتمع، ويتناولها في إطار درامي، وهو من بطولة إلهام شاهين، وليلى علوي، وحنان سليمان، وجومانا مراد، ونهال عنبر، وسارة شامي، ومؤمن نور، وإيناس كامل، ومؤمن نور، ومن تأليف شهيرة سلام، وإخراج حسام علي.

وكانت الفنانة إلهام شاهين تسببت في جدل كبير بالأيام الماضية، وذلك بعد أن حلت ضيفة على برنامج "السيرة"، والذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، وتطرقت إلهام شاهين لبعض المواضيع التي تخص علاقتها بأبويها، وعائلتها، وعن دخولها المجال الفني، وما واجههته خلال مسيرتها.

ads
ads