السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتخب مصر لن يشارك.. تحديد موعد بطولة أمم أفريقيا لسيدات اليد

الإثنين 22/مارس/2021 - 02:10 م
هير نيوز

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، اليوم الإثنين، موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات، لتقام خلال الفترة من 10 وحتى 20 يونيو المقبل، وستقام في الكاميرون.

مؤهلة لكأس العالم
وستقام البطولة بمشاركة عدد كبير من المنتخبات، وتتأهل أول 4 منتخبات مباشرة للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم، والتي ستجري خلال الفترة من 2 وحتى 19 ديسمبر المقبل في إسبانيا.

13 منتخبا
وتلقى الاتحاد الأفريقي حتى الآن موافقة 13 منتخبا على المشاركة في البطولة القارية، وجاءت المنتخبات كالتالي:

"الكاميرون البلد المنظم للبطولة - تونس - أنجولا - الجزائر - كوت ديفوار - الكونغو برازفيل - الكونغو الديمقراطية - الرأس الأخضر - غينيا - كينيا - نيجيريا - مدغشقر - السنغال".



يذكر أن مصر لا تملك حتى الآن منتخب للسيدات لكرة اليد.

وكشفت وسائل إعلام يابانية، اليوم الاثنين، عن أن السلطات اليابانية ربما تسمح بمشاركة عدد محدود من المتطوعين الأجانب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، رغم قرارها بحظر دخول المشجعين الأجانب أراضيها خلال الدورة.

500 متطوع من الخارج
أوضحت التقارير إمكانية السماح بحضور نحو 500 متطوع من الخارج، ويلعب المتطوعون دورا بارزًا في كل دورة أولمبية، وحاليًا ينتظر نحو 110 آلاف متطوع، موافقة اللجنة المنظمة على مشاركتهم في الدورة الصيفية التي من المقرر أن تنطلق في 23 يوليو.
مهارات خاصة
ورغم اتجاه اللجنة المنظمة والحكومة اليابانية للاستغناء عن خدمات نحو ألفي متطوع من الخارج، قالت صحيفة طوكيو شيمبون نقلًا عن أطراف قريبة من هذا الأمر: إن الدولة المضيفة ربما توافق رغم ذلك على مشاركة نحو 500 متطوع أجنبي يتمتعون بخبرات أو مهارات خاصة في الألعاب.

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، أعلنت السبت الماضي، عن عدم السماح بحضور المشجعين الأجانب أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر انطلاقه يوليو المقبل، وذلك بعد تأجيله لمدة عام بسبب فيروس كورونا المستجد.

ads