الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الصحة تفجر مفاجأة عن السفر لأداء الحج.. تعرفي عليها.. فيديو

الإثنين 22/مارس/2021 - 03:41 م
 الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إن الوزارة تستعد للتنسيق مع مجلس الوزراء، ووزارة الداخلية، بخصوص من يقع عليهم اختيار السفر لأداء مناسك الحج في الأراضي العربية السعودية، وذلك بشأن توفير اللقاحات استعدادًا لموسم الحج، مؤكدة أن كل من سيسافر للحج سيتلقى اللقاح.

أداء العمرة بعد تلقي لقاح كورونا

وأضافت وزيرة الصحة - خلال مؤتمر صحفي، مع السفير الصيني بالقاهرة، الذي عقد اليوم الاثنين -: مصر بالتأكيد ستستفيد من الدروس والتجارب التي خاضتها في الموجة الأولى والثانية، وذلك بالتنسيق مع مديرين وزارة الصحة، ورؤساء الهيئات في جميع أنحاء الجمهورية.

اجتماع يومي لتوفير جميع الاحتياجات الطبية

وأوضحت "زايد" أن هناك اجتماع يومي في حدود كل محافظة حول اتباع المعاير والتدريبات التي تحددها الوزارة مع توفير الاحتياجات الطبية اللازمة للمواطنين حال الإصابة بفيروس كورونا، مثل: توفير تنكات الأكسجين، والأطقم الطبية، والأدوية، ومدى التزام كل مستشفى وهيئة بالتعليمات، مشيرةً إلى أن التقرير اليومي سوف يتم تصميمه إلكترونيا؛ لمعرفة المؤشرات الخاصة والنسب بكل شيء.

مصر شاركت في أبحاث لقاح سينافارم

وأضافت أن مصر كانت من أوائل الدول التي شاركت في الأبحاث الإكلينيكية للقاح "سينافارم "، وكانت هي أول المشاركين في التجارب السريرية.

اقرأ أيضا..
وزيرة الصحة: الموجة الثالثة اجتاحت أوروبا ومصر تستعد لمواجهتها.. فيديو

التباعد حياة

وأضاف الدكتور محمد عبد الفتاح - خلال مكالمة هاتفية على فضائية القناة الأولى - "أعتقد بعد الزيادة يجب أن يكون شعار مصر في المرحلة الحالية هو "في التباعد حياة"؛ للتأكيد على ضرورة التباعد، وضوابط الصحة العامة؛ للوقاية والحفاظ على الأسرة من أي مخاطر.

ads
ads