الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات الجدد.. 4 حيل تجعل طفلك ينام لفترة طويلة

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:39 ص
هير نيوز

تُعاني الأمهات من قلة النوم مع أطفالهن الرضع، فهي أكثر الشكاوى التي تظل المرأة تتحدث عنها طوال الوقت، حيث أن الأطفال في أول ثلاثة أشهر من عمرهم ينامون لساعات قليلة جدًا وبشكل غير منتظم.

- أوضاع جديدة على الرضيع
ويرجع نوم الرضيع غير المنتظم إلى أنه في وضع جديد عليه فهو لازال لا يتأقلم على الحياة خارج رحم أمه، فلا تقلقي تلك الفترة الخالية من وساعات النوم هي طبيعية تمامًا لكي ولطفلك.

ولذلك رصدت لكِ «هير نيوز» بعض النصائح التي تساعدك في ترك الطفل ينام لوقت أطول حتى ينمو بشكل أفضل ولكي تشعرين بالراحة والنوم بشكل طبيعي إلى حد ما، ومن أبرز هذه النصائح:

1- تحديد ميعاد للنوم
يساعد تحديد ميعاد محدد للنوم بشكل يومي في تنظيم نوم الطفل الرضيع، فعلى سبيل المثال تأتي الساعة 8 مساءً تأخذي طفلك لمكان هاديء للنوم وبدون إضاءة مع تهيئة المكان للنوم الهادئ ولا يزعجه شيء، فإذا قمتي بذلك كل يوم في نفس الميعاد سوف يعتاد الطفل على النوم في ذلك الوقت ويساعدك ذلك على نومه لوقت أطول.

2- الرضاعة
يحتاج الطفل بشكل كبير للرضاعة من حليب الأم في تلك الفترة الأولى بعد ولادته، فكلما يرضع الطفل ويشبع يمكنه النوم بشكل أفضل ولوقت أطول، فلا تتركي طفلك دون طعام أو يكون جوعان، أحرصي على إشباعه بالرضاعة دائمًا حتى تضمني له ولكي نوم هاديء ومتواصل.

3- الحفاضات
يمكن أن تكون الحفاضات المبللة من الأشياء التي تزعج الطفل أثناء نومه بشكل كبير، ويمكن أن تجعله يستيقظ كثيرًا فيمكنك التأكد من أن الطفل لديه حفاضة نظيفة غير مبللة ليلا حتى يمكنه النوم والراحة لوقت أطول.


4- الدفء
يساعد الدفء على نوم الطفل بشكل جيد ليلًا، فيمكنك تغطية الطفل بأغطية ثقيلة ومريحة وناعمة حتى تضمني له نوم مريح وتدفئة جيدًا تساعده على النوم لوقت طويل دون قلق في الليل.

ads