السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة الضبع تكتب: شكرًا سيادة الرئيس

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 01:10 م
غادة الضبع
غادة الضبع

مجموعة من الاهتمامات والامتيازات تحصل عليها المرأة فى ظل قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

حقا خطى غير مسبوقة يتقدم بها السيد الرئيس نحو مصلحة المواطن ونرى ونلاحظ دائما، بل ونلمس اهتمامه البالغ بالمرأة؛ حيث أشار سيادته إلى دور المرأة الفعال فى المجتمع وأهمية مشاركتها فى اتخاذ القرار فى شتى مجالات الحياة.

وآثر السيد الرئيس على نفسه، وبحرص شديد، الوقوف بجانب المرأة ومساندتها فى كل المواقف وأكد ذلك خلال الاحتفالية بيوم المرأة وعيد الأم بعظيمات مصر كما وصفهم السيد الرئيس وأشار إلى ضروره التوجيه بالوعى للمرأة فى جميع أنحاء مصر بعدم الانجراف وراء عادات المغالاة فى تجهيز العروسين لما فيه من تكاليف باهظة تدفع الأم إلى الاستدانة والحصول على قروض والتعثر فى سدادها ومن ثم تعرض نفسها للحبس.


اقرأ أيضا..
د. ميرفت عبد العظيم تكتب عن: زواج القاصرات

ووجه سيادته خلال الاحتفال بالاهتمام بالغارمات والعمل على تخليصهن من سجنهن وردهن لبيوتهن لتمارس المرأة دورها فى تربية أولادها ورعايتهم وعودة الدفء والحنان للأبناء، وكل الدعم نراه جليًا واضحًا من جميع مؤسسات الدولة تجاه المرأة.

وذكر سيادة الرئيس أنه فى بداية قراره بالقضاء على العشوائيات وبناء الوحدات السكنية الجديدة، مثل: حي الأسمرات وبشاير الخير وغيرها، فالرئيس نظر إلى المرأة ورفض عيشتها وسكنها هي وبناتها وأولادها فى مثل تلك العشوائيات التى لا تليق بالحياة الآدمية ووفر لها السكن الآمن الكريم للأسر وخصوصا المرأة.

وشدد الرئيس على ضرورة القضاء على العادات السيئة من المغالاة فى تجهيز العروس من الأدوات والأجهزة المنزلية؛ لعدم التورط فى ديون ومعاناة للأسرة فى سدادها.

وأخيرا، كل الشكر للسيد الرئيس على دعمه وثقته فى المرأة المصرية.
عضو مجلس النواب

ads
ads