الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

لست البيت.. 6 طرق تمنحك مطبخ "طراوة" في الصيف

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 03:09 م
هير نيوز

تُعاني بعض السيدات من ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، نظرًا لقدوم شهر رمضان الكريم والتي تكتر فيه العزومات، الأمر الذي يتطلب من المرأة التواجد أكبر عدد ممكن من الساعات، منذ الساعات الأولى الصباحية حتى آذان المغرب؛ لإعداد الأطعمة الخاصة بالفطار، ولذلك تبحث الأمهات على محركات "جوجل" الشهيرة عن طرق تجعل مطبخها أكثر طراوة خلال الفترة المقبلة.

نصائح لطراوة المنزل

ولذلك يحرص موقع "buzzfeed"، على تقديم بعض النصائح الخاصة لطراوة المنزل وعلى رأسه المطبخ لأطول وقت ممكن، والتي سيتم استعراضها خلال السطور التالية:
 
اقرأ أيضا..
طريقة تحضير كوكيز حبات القهوة في «مطبخ هالة»..فيديو

1- الابتعاد عن الفرن: هناك العديد من الوجبات الشهية والمفيدة التي يمكن إعدادها خلال شهر رمضان الكريم، دون اللجوء إلى استخدام البتوجاز؛ لإعداد الطعام، كما يُعتبر المايكرويف أحد البدائل الخاصة للبتوجاز خلال العصر الحالي.

2- تخزين الطعام: كما يمكن للمرأة أن تقوم بإعداد الأطعمة خلال يوم واحد فقط، بحيث تكون جاهزة على مدار الأسبوع، وبالتالي ستقتصر معاناتك من درجات الحرارة المرتفعة في المطبخ لنهار واحد فقط في الأسبوع، مما يؤدي إلى بذل الجهد وإرهقاقها في يوم واحد.

3- استخدام الأواني الصغيرة: كلما كانت الأواني التي تستخدمها السيدات أصغر، كلما كانت درجات الحرارة التي تتولد عنها والتي تحتاجها لتجهيز الطعام أقل، وبالتالي ينعكس ذلك على درجة حرارة المطبخ.

4- الشواء خارج المنزل: إذا كنتِ من محبي حفلات الشواء، فعليكِ ألا تقومي بذلك داخل المنزل إطلاقًا، خصصي له مكانًا في الحديقة إن وجدت أو على الشرفة.

5- الوصفات السهلة: كما يمكن لست البيت استخدام الوصفات السهلة اختصارا للوقت الذي تقضينه داخل المطبخ، عن طريق إعداد الوجبات السهلة التي لا تحتاج خطوات طويلة ومقادير كثيرة لطهيها.

6- الشفاط: لا يمكن لأحد أن ينكر حجم المميزات التي يقوم بها الشفاط في المطبخ، من شفط الحرارة، كما سيعمل على دفع الهواء الحار للخارج.