الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالرابط.. اعرفي طريقة التظلم على نتيجة أولى وثانية ثانوي

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 02:17 م
هير نيوز

عقب إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن آلية أو طريقة للتظلم من نتائج الامتحانات.

سقوط السيستم

اشتكى عدد من أولياء الأمور، من عدم تمكنهم من الحصول على نتيجة الامتحان، عقب إدخال الإيميل والباسورد الخاصين بالطالب، بسبب سقوط السيستم الخاص بإعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقالت إيمان محمود، ولي أمر طالب بالصف الأول الثانوي: إنه على الرغم من عدم تمكن نجلتها من الوصول إلى منصة الامتحان في امتحان اللغة العربية، فإنه عندما ظهرت النتيجة كانت درجاتها ١٠ من ١٠٠ رغم أنها لم تفتح المنصة إطلاقا.

وفي السياق، قالت نيرة عصام، ولي أمر أحد الطالبات بالصف الثاني الثانوي: إنه على الرغم من تسجيل محاضر في أكثر من مادة بالامتحانات، فإن النتيجة ظهرت بدرجات.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه سيتم اعتبار أي طالب تعرض لظروف خارجة عن إرادته ولم يتمكن من الوصول إلى منصة الامتحان (اجتياز).

اقرأ أيضا..
وزير التعليم يحذر الطلاب من دعوات مجهولة على فيسبوك

تقديم تظلمات

ويمكن للطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، تقديم تظلمات عبر الموقع الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتلقي الشكاو التظلمات من الطلاب عن نتيجة الفصل الدراسي الأول، ذلك عبر الرابط التالي: https://moe-complains.emis.gov.eg

مراجعة نتيجة الامتحانات

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أنه سيتم مراجعة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي مع المدرسة، وإعلان نتيجة المراجعة بعد الفحص خلال أسبوع

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم ستعلن غدًا كل ما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الأول والامتحانات الشهرية القادمة في الترم الثاني.

وقال الدكتور طارق شوقي: إنه سيتم الإجابة على كل التساؤلات المتعلقة بنتائج امتحانات الترم الأول.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، النتيجة بالدرجات والألوان، حيث يدل كل مؤشر على قياس أداء الطالب في الامتحان، والتي جاءت كالتالي:
_ تشير المنطقة الزرقاء إلى اجتياز الطالب الاختبار بتفوق وهذا يعني أن الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة وأن تحصيله الدراسي جيد.

_ تشير المنطقة الخضراء إلى إجتياز الطالب للإختبار في المادة بمستوى مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيدة ومازالت أمامه الفرصة لتحسين الآداء وتحقيق مستوى متفوق.

_ تشير المنطقة الصفراء إلى اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة في المادة ولكن مازال مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين وكلما ارتفعت النقطة السوداء كلما ارتفعت درجة النتيجة.

_ تشير النقطة السوداء على الشريط إلى أداء الطالب في كل مادة دراسية على حدة.

_ تشير النقطة الحمراء المثلثة على الشريط إلى المتوسط الحسابي لدرجة الطالب على مستوى الجمهورية، من خلاله يمكن للطالب التحقق من آداءه في مقابل آداء الطلاب على مستوى الجمهورية.

_ الدرجة العظمى من 100 والدرجة الصغرى من 0

_ إن لم يحضر الطالب الاختبار لن تظهر المادة في مؤشر مقياس الآداء وستظهر في جدول غياب الطالب المسجل من قبل المدرسة بالأسفل.

ads