الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي تغذية يكشف فوائد السبانخ للمفاصل والركبة.. فيديو

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 04:25 م
هير نيوز

قال الدكتور شريف سلامة، أخصائي التغذية والعلاج الطبيعي: إنه يجب على كل شخص أن يتناول العديد من الخضروات الورقية، خاصة السبانخ؛ حيث إنها تعتبر أكثر غذاء متكامل للإنسان.

نظام غذائي سليم

وتابع: لابد أن يسير الشخص على نظام غذائي سليم عندما يريد تقوية عظام الجسم؛ حيث إنه يجب أن يتبع أغذية غنية بفيتامين سى الغني بمضادات الأكسدة التى تكون غاية في الأهمية لغذاء الغضاريف والعظام.

السبانخ مفيدة للجسم

وأضاف أخصائى التغذية والعلاج الطبيعي - عبر سكايب في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز" - السبانخ مهمة لأنها تحتوي على 8 أو 9 مواد غذائية مفيدة للجسم، منها فيتامين د والبواتاسيوم والزنك والمنجنيز، مشيرا إلى أنه يجب أن يتناول الشخص السبانخ مرتين أسبوعيا.

الشاي الأخضر والموز

وأشار أخضائى التغذية، إلى أن الشاي الأخضر والموز وبعض منتجات الألبان والمكسرات مهمة للحفاظ على نشاط المعدة طول اليوم، مشيرا إلى أن أصحاب الأعمال المكتبية دائما يعانون من الفقرات الصدرية والعنقية، بالإضافة إلى مشاكل الأيدى والقدم مثل خشونة فى مفصل الحوض أو مفصل الركبة بسبب الجلوس لفترات طويلة، دون بذل مجهود عليها، ومع مدار الوقت قد تتآكل الغضاريف، والسبانخ تعمل على علاج كل تلك المشاكل.

وحذر الدكتور شريف سلامة، جميع الأشخاص، من الإفراط من السكريات التى يتم شراؤها من السوبر ماركت ويمكن استبدالها بسكريات طبيعية، مثل: عسل النحل وغيره من العناصر الطبيعية.

اقرأ أيضا:
لـ« السيدات».. «السبانخ» تقلل الضغط وتقي من أمراض القلب

وكشفت الأبحاث الحديثة، عن بعض الخضروات التي تساعد في خفض الضغط المرتفع، وفق لما نشره موقع «express»، الطبي.

وذكر الموقع - في تقرير له - أن تناول حساء السبانخ يمكن أن يساعد في خفض الدم المرتفع.

وتشير الأبحاث إلى أن بعض العناصر لها تأثيرات على خفض ضغط الدم، حيث أن هناك مبادئ غذائية عامة يجب اتباعها للحفاظ على صحة قلب قوية.

ads