السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتجنب رائحة العرق.. احذري تناول 7 أطعمة قبل الخروج في الصيف

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 09:02 م
هير نيوز

مع ارتفاع درجات الحرارة، تُعاني الكثير من السيدات من رائحة العرق الكريهة، وذلك ترتفع درجة حرارة جسمك نتيجة التوتر أو العصبي، وهي نتيجة لنشاط الغدد العرقية.

لكن ما لا تعرفه بعض السيدات أن العرق نفسه عديم الرائحة تمامًا، وأن الرائحة الكريهة التي تنبعث عند العرق، يتم تكوينها بمجرد أن يضرب الرق سطح الجلد ويتحد مع البكتيريا.

ويعد تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر كيميائية أحد الأسباب لزيادة الرائحة إلى مستوى لا يطاق تقريبًا، ورغم أن بعض هذه الأطعمة صحية للغاية ويجب أن تتناولها معظم السيدات في نظامهم الغذائي.


*رائحة العرق

الشيء الجيد فى تناول هذه الأطعمة أن الرائحة الناتجة عنها مؤقتة، لذا فإن تجنب تناولها قبل الخروج يساهم فى التخلص من رائحة العرق الكريهة

-  الأطعمة التى تسبب رائحة كريهة 

*وترصد «هير نيوز» في هذا التقرير، الأطعمة التى تسبب رائحة كريهة وجاءت على النحو التالي:


- اللحوم الحمراء
قد يكون مذاق تناول قطعة من اللحم لذيذًا، ولكن من المعروف أنه يقصر من العمر ويجعلك أكثر جوعًا على المدى الطويل، ويحدث فسادًا لرائحتك على المدى القصير.
 
يصعب هضم جزء كبير من اللحوم الحمراء، تاركًا البقايا، والتي عند إطلاقها من خلال العرق، تختلط بالبكتيريا وتزيد من رائحة الجسم.

اقرأ أيضًا..  أبرزها العادة الشهرية.. علامات خطيرة جدا تدل على السرطان عند النساء


- الكحول
عندما يتم امتصاص الكحول،يتفاعل مع حمض الأسيتيك ثم إطلاقه عبر مسامك.

- الخضراوات الصليبية
مثل الكرنب والقرنبيط والفجل، على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم وأنها مليئة بمضادات الأكسدة، إلا أن تحتوي على الكبريت، وهي مادة كيميائية لها رائحة كريهة بشكل طبيعي، وستزيد من الرائحة عند إطلاقها من خلال التعرق أو التنفس أو الغازات بعد الهضم.

- السمك
تعتبر الأسماك مفيدة للغاية لصحتك وتحتوي على كميات كبيرة من أوميجا 3، الدهون "الجيدة" التي تريد وضعها في نظامك الغذائي. ولكنها مليئة أيضًا بالكولين، مما يمنحه رائحة كريهه قوية، وعند تناوله، يمكن أن يمنحك رائحة سيئة أيضًا.

- التقليل من الكربوهيدرات
يستخدم الكربوهيدرات كمصدر أساسي للطاقة، لذلك عندما يتم منعها من نظامك الغذائي، يجبر الجسم على إنتاج أجسام الكيتون كطريقة بديلة للحصول على الطاقة. ومع ذلك، فإن أحد أجسام الكيتون الثلاثة هو الأسيتون، وهذا يعطي رائحة مميزة، خاصة عند التنفس.

- الأطعمة الحارة
إذا كنت ترغب في إضافة بعض النكهة إلى وجبتك بأقل سعرات حرارية، فابحث عن المكونات الحارة مثل الثوم أو البصل أو الكاري، لكن احتفظ بها عند الحد الأدنى.

هذه الأطعمة غنية بالكبريت، وهذه المادة الكيميائية الكبريتية تنبعث منها رائحة كريهة بشكل طبيعي. لذلك عندما يتم امتصاصه في مجرى الدم، فإنه يخرج مرة أخرى من خلال الرئتين مسببة رائحة الفم الكريهة، أو من خلال المسام أثناء التعرق مما يسبب رائحة عرق سيئة.

- الأطعمة السريعة
إنها مليئة بالمكونات المصنعة التي ترفع مستويات الكوليسترول ويفتقر أيضًا إلى جزيء الكلوروفيل المهم، الذي يساعد على تنعيم أي رائحة كريهة في الجسم.

لتجنب رائحة العرق.. احذري تناول 7 أطعمة قبل الخروج في الصيف

لتجنب رائحة العرق.. احذري تناول 7 أطعمة قبل الخروج في الصيف
ads
ads