الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 لاعبات يمثلن منتخب السلاح ببطولة الجائزة الكبرى في قطر

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 08:37 م
ندى حافظ
ندى حافظ

يتوجه منتخب مصر للسيدات لسلاح الشيش إلى قطر للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى.

ويمثل مصر في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح الشيش بمنافسات السيدات كل من، يارا الشرقاوي وسلمى هاني ونورا منير ومريم الزهيري.

- منتخب سلاح 

وحقق منتخب سيدات مصر الفوز على رومانيا بنتيجة (45_39)، في مباريات تحديد المراكز من 13 إلى 16، أمس الإثنين، في بطولة كأس العالم لـ منتخب سلاح سيف المبارزة والمقامة في روسيا.



ندى حافظ 

ونجحت البطلة المصرية، ندى حافظ، لاعبة منتخبنا الوطني لرياضة السلاح، في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها صيف العام الجاري بعد تأجيلها لمدة عام بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

- بدايتها
ندى حافظ من مواليد 28 أغسطس عام 1997، وبدأت في ممارسة رياضة سلاح السيف وهي في عُمر 13 عامًا وهو سن متأخر في ممارسة مثل هذه الرياضات بحسب تصريحات تليفزيونية سابقة لـ ندى حافظ، وتلعب بيدها اليمنى، ويبلغ طولها 1.68 سم، ووزنها 58 كجم بناءًا على آخر مشاركة أولمبية لها.

وكانت تمارس ندى حافظ رياضة الجمباز واتجهت لممارسة السلاح بالسيف عن طريق الصدفة، حيث تنقسم رياضة السلاح إلى 3 أنواع "الشيش والسيف والمبارزة"، وهي اللاعبة المصرية الوحيدة التي تأهلت لـ أولمبياد طوكيو.




- دراسة الطب
وتدرس ندى حافظ في كلية الطب جامعة القاهرة، وهي تحرص على تنظيم وقتها ما بين الدراسة وممارسة الرياضة والسفر للخارج لخوض منافسات البطولة الدولية للسلاح .

ads