الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: مبادرات الرئيس حققت نجاحات فريدة في الحفاظ على صحة المرأة

الأربعاء 24/مارس/2021 - 03:19 م
 النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب: إن المبادرات الرئاسية حققت نجاحات غير مسبوقة للحفاظ على صحة المرأة، من خلال رفع مستوى الوعى بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدى، ووسائل الوقاية منه، مما ساهم فى زيادة معدلات نسبة الشفاء فى الحالات التى يتم اكتشافها مبكرا.

مبادرات الحفاظ على صحة المرأة

وأضافت - فى كلمتها خلال مشاركتها فى المنتدى العربى لصحة المرأة، الذى نظمته منظمة التنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، تحت عنوان "المرأة والسرطان.. من الوقاية للتعافى" - أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم صحة المرأة المصرية ضمن حملة 100 مليون صحة، استهدفت بناء الإنسان بالحفاظ على صحته، من خلال زيادة الوعى للوقاية من الأمراض، حيث تستهدف المبادرة فحص 28 مليون سيدة فوق سن الـ 40 سنة، وتعريف السيدات بين 18 إلى 40 سنة بكيفية إجراء الفحص المبدئى والدورى للكشف المبكر عن سرطان الثدى.

اقرأ أيضًا.. 
نائبة مشيدة بقانون «المواريث»: أعاد للمرأة حقوقها

الرعاية الصحية للمرأة

وأوضحت أن الدولة تقدم رعاية صحية متميزة للمرأة حيث يتم تخصيص أطباء وتمريض وفنيين من السيدات لتنفيذ المبادرة الرئاسية، والعلاج بالمجان لجميع الفئات، فضلا عن الكشف على جميع الأمراض المتعلقة بالرحم وهشاشة العظام والصحة الإنجابية، وأمراض السكر والضغط والسمنة.

ودعت أمل مؤسسات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام بضرورة التوعية بالكشف المبكر للقضاء على هذا المرض اللعين.

يذكر أن ميرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قالت - في وقت سابق -: إن المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيش عصرها ذهبيًا، وهناك توجيهات مستمرة لتمكينها لتولي مناصب قيادية في الدولة.

وأضافت أن التوجيهات الأخيرة لوزير العدل من جانب القيادة السياسية بشأن تمكين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة دلاله كبيرة على أهمية المرأة في المجتمع من جانب واهتمام الرئيس السيسي بفكرة المساواة بين الرجل والمرأة.

ads