الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل صفار البيض يؤخر الكلام لدى الأطفال؟ طبيب يُجيب

الأربعاء 24/مارس/2021 - 03:31 م
هير نيوز

"هل صفار البيض بيأخر الكلام عند الأطفال؟".. تساؤلات كثيرة انتشرت فى الأونة الأخيرة على صفحات السوشيال ميديا وفى جروبات الأمهات بشكل خاص تحذر من خطورة صفار البيض على صحة الأطفال.

تأخر الكلام لدى الأطفال

وتزعم بعض التحذيرات أن صفار البيض من الأسباب التي تُاخر الكلام عند الأطفال، الأمر التي تسبب بشكل كبير في إثارة الجدل، خاصة لدى الأمهات البكرية.

اقرأ أيضًا.. 
هل تناول البيض مفيدًا لـ«الحوامل»؟.. أستاذة نساء وتوليد تجيب

ومن جانبه، قال الدكتور حاتم فاروق، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة خبير تغذية الأطفال: إن تأخر كلام الأطفال بسبب تناول صفار البيض عار تمامًا من الصحة، ولكنه من الممكن إصابة الطفل بانتفاخ البطن والإسهال والغثيان والقيء أو التقلصات، فضلًا عن حكة حول الفم وسيلان الأنف، وتسارع ضربات القلب.

أضرار صفار البيض على الأطفال

وأكد "فاروق" على ضرورة تناول الأطفال من عمر الـ6 شهور لسنة صفار البيض فقط؛ لمنع التحسس من بياض البيض، كما يمكن تناول البيضة كاملة بداية من السنة، مُشيرًا إلى أنه بالرغم من ذلك فإنه لابد أن يتم سلقها جيدًا للتخلص من كافة البكتيريا المتواجدة بها والتي تتسبب في إصابة الطفل بـ"التيفويد".

وطالب استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة خبير تغذية الأطفال، الأمهات، بمزج البيض سواء الصفار أو البياض مع أطعمة أخرى بحيث تُسهل على الطفل أثناء البلع، كما أنه يمكن القلي في ملعقة صغيرة من الزيت الزيتون.

فوائد خاصة لتناول صفار البيض

وأشار خبير تغذية الأطفال، إلى أن لصفار البيض الكثير من الفوائد حيث يحتوى على نسبة عالية من البروتين، كما أنه يساعد على تحسين مناعة الطفل، فضلا عن احتوائه على نسبة عالية من الدهون الصحية والتي يتغذي المخ عليها، والتي تُساهم في تطوير المخ والتطور الحركي واللغوي لدى الطفل، ليس فقط ذلك وإنما يكافح تسوس الأسنان.

ads
ads