الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسؤول بالصحة يُحذر: إصابات كورونا ستزداد ومستعدون لـ رمضان.. فيديو

الأربعاء 24/مارس/2021 - 07:23 م
هير نيوز

أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن عدد الإصابات فى بعض من دول العالم مثل أمريكا والبرازيل وصلت إلى 40 ألف إصابة يوميًا.

 إصابات كورونا

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "DMC"، أن عدد إصابات كورونا وصلت في الأردن إلى 9 آلاف إصابة يوميًا، و20 ألف في فرنسا وغيرها.

تذبذب الأعداد
وأوضح أن تذبذب أعداد الإصابة بفيروس كورونا في مصر يعود إلى عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تتطلب العديد من حملات التوعية الشعبية.

كورونا في شهر رمضان
وشدد على ضرورة الحد من الحفلات الجماعية، مؤكدا استعداد وزارة الصحة لاستقبال شهر رمضان وجاهزون للتعامل فى حالة زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، ومنها توفير كافة الأدوية التى أقرتها الوزارة فى بروتوكول العلاج، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من الأسرة بالمستشفيات.


اقرأ أيضا.. 5 طرق لوقاية طفلك من فيروس كورونا

كانت وزارة الصحة والسكان، كشفت عن طريقة فعالة للوقاية من فيروس كورونا للأطفال في المدرسة، تعتمد هذه الطريقة بالدرجة الأولى على غسيل الأيدي في أوقات معينة، من شأنها حماية الأطفال في المدرسة ومنع إصابتهم بالفيروس اللعين.

فيروس كورونا
أوضحت الوزارة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) أنه على الأمهات التنبيه على أطفالها بغسل الأيدي للوقاية من فيروس كورونا، حيث تبدأ بغسل الأيدي بمجرد الدخول للمدرسة، وبعد اللعب في فنائها.

غسل اليدين لمواجهة كورونا
ونبهت الوزارة على أهمية غسل الأيدي، بعد التعامل مع المواد والألعاب التعليمية، وعند الدخول لدورات المياه والخروج منها، وقبل وبعد تناول الطعام، وبعد السعال والعطس.

ads