الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سمر تستغيث بمحكمة الأسرة: «جوزي طلقني ومش عاوز يصرف عليا»

الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:03 م
هير نيوز

«طلقني عشان ربنا رزقنا بولد من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع إن فيه 3 غيره ربنا معافيهم، ومش راضي يصرف علينا»، هكذا وقفت سمر تطالب بنفقة المتعة من زوجة «عادل.س»، بعد زواج استمر 10 سنوات أنجبت خلالها أربع أطفال أحدهم معاق ذهنيا.

- تفاصيل الواقعة
البداية كانت منذ 10 سنوات، عندما تقدم عادل لسمر ليطلبها للزواج، زواج تقليدي أو مانطلق عليه زواج صالونات، وبالفعل تمت الخطبة التي استمرت عام كامل لتتوج بالزواج «كانت علاقتنا هادية ومفيش فيها مشاكل كتير، خلافاتنا بسيطة بتحصل في أي بيت ونتصالح آخر اليوم، وخلال الـ10 سنين عمري ماشوفت وشه الحقيقي».

- معاناة الزوجة
وتابعت: «خلفت 3 أطفال ولدين وبنت حلوين وأذكياء جدًا، ومفيش حد فيهم عنده أي مشاكل بس المشكلة كانت في آخر طفل "آدم"، واللي اتضح بعد شهرين من الولادة إنه من ذوي الاحتياجات الخاصة "معاق ذهنيا"»، ليصاب الزوج حينها بالجنون، ويقرر الانفصال عن الأم، بالرغم من توسلاتها له للحافظ على البيت والأسرة، وأن هذا قدر الله، ولكنه لم يستمع إليها، وطلقها عند المأذون واختفى دون أن ينفق عليها.

- مش عايزة أطلق
بحثت سمر كثيرا عن زوجها حتى علمت بأنه عاد للإقامة مع والدته، أرسلت له الكثير من المعارف تستعطفه لينفق على أولاده ولكنه رفض: «مكنتش عاوزة أطلق، كنت راضية بحياتي بس هو طلقني غصب عني، ووصف ابنه بالعار، طيب ايه العار في المرض، وعشان كده لجأت لمحكمة الأسرة عشان آخذ حقوقي من نفقة عدة ومتعة ونفقة للولاد وفرش وغطا».

اقرأ أيضا.. «أمي اتجوزت جوزي».. آيات تطلب الخُلع أمام محكمة الأسرة

وتُعتبر نفقة العدة في حقيقتها نفقة زوجية لأن المطلقة تعد، وتشمل المأكل والملبس والمسكن فى حكم الزوجة خلال فترة العدة، وهي تشمل جميع المطلقات، عدا المطلقة قبل الدخول أو الخلوة، فهي وحدها التي لا يتعين عليها الانتظار لانقضاء المدة الزمنية فيما بين الطلاق والزواج.

ads
ads