الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انفدي بجلدك لو مشفتهاش.. 5 أشياء يجب توافرها عند طبيب الأسنان

الخميس 25/مارس/2021 - 11:26 ص
هير نيوز

يرفض الكثيرون التردد على عيادات الأسنان، ويفضلون تحمّل الآلام أو تعاطي المسكنات عن الذهاب لطبيب الأسنان؛ لارتباط علاج الأسنان في الآونة الأخيرة بالرعب من انتقال العدوى.


خبراء ومتخصصون كشفوا عن أن هناك علامات، إذا ظهرت في عيادة الأسنان، فعليك الفرار فورًا وعدم الخضوع للكشف في هذه العيادة، والبحث عن طبيب آخر تتوفر لديه اشتراطات السلامة العامة.

"هير نيوز" تنشر هذه العلامات التي يؤكدها المتخصصون وخبراء السلامة العامة، والتي تتمثل في:

قصور التهوية

قصور التهوية في غرفة الكشف ومستوى نظافة أرضياتها، فإذا كانت التهوية في غرفة الكشف قاصرة على أجهزة التكييف، دون وجود نوافذ "شبابيك"، فهذا يعد مؤشرا على عدم تجديد الهواء بداخلها ما يساعد على انتقال العدوى بين المرضى.

اقرأ أيضا..
طبيب يوجه نصائح للأمهات للحد من رهبة الأطفال من عيادة الأسنان

كرسي الكشف

حالة كرسي الكشف، فإذا كان الكرسى المستخدم فى الكشف على المريض ممزقا أو قديما، أوكان الحوض والأجهزة الأخرى بها أي آثار لدم أو لون أصفر، فحاولي الهروب فورا.

مستوى الإضاءة

لا بد أن تكون درجة الإضاءة قوية لضمان دقة العمل ونجاح الطبيب في رؤية كل تفاصيل ومشكلات أسنانك.

القفازات الطبية

ارتداء القفازات الطبية، إذا اكتشفتِ أن الطبيب ومساعده لا يرتديان "جوانتى" جراحي قبل البدء في الكشف على أسنانك، أو كان أحدهما يرتدي قفازا واحدا ولا يستبدله مع كل حالة، فهذا مؤشر على عدم مراعاة مستوى النظافة، ويعد القفاز في هذه الحالة بيئة خصبة لنقل الفيروسات بين مريض وآخر.

جهاز التعقيم

تأكدي جيدًا من أن الأدوات التي يستخدمها الطبيب تم استخراجها للتو من جهاز التعقيم، فعدم وجودها في جهاز التعقيم يؤشر لعدم نظافتها بعد آخر استخدام، أو حتى إن تم تعقيمها ثم رصها على الطاولة فقد تكون عرضة لالتقاط أي نوع من الفيروسات.

انفدي بجلدك لو مشفتهاش.. 5 أشياء يجب توافرها عند طبيب الأسنان

انفدي بجلدك لو مشفتهاش.. 5 أشياء يجب توافرها عند طبيب الأسنان
ads
ads