الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكونجرس الأمريكي يقر تعيين متحولة جنسيا نائبة لوزير الصحة

الخميس 25/مارس/2021 - 02:12 م
هير نيوز

البيت الأبيض: منظمات حقوقية تعتبره لحظة تاريخية

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الأربعاء، بأغلبية ضئيلة على تعيين ريتشيل ليفين، طبيبة الأطفال المتحولة جنسيا، نائبة لوزير الصحة، لتصبح بذلك أول شخص يجاهر بأنه متحول جنسيا يتولى مثل هذا المنصب الحكومي الرفيع، في حدث اعتبره البيت الأبيض"تاريخيا".

حياة ريتشيل ليفين طبيبة الأطفال

وتخرجت ليفين في جامعة هارفارد ومن كلية الطب في جماعة تولين وواصلت تدريبها على طب الأطفال وأدوية المراهقين في مركز "Mt. Sinai" الطبي في مدين نيويورك.

وعملت ليفين كسكرتيرة الصحة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية وكبروفيسورة في طب الأطفال والطب النفسي في كلية الطب بجامعة "Penn State" وعملت ككبيرة الفيزيائيين في الولاية عامل 2015، وأُعلن عن اسمها كسكرتيرة الصحة في الولاية عام 2019 تحت إدارة العمدة الديمقراطي توم وولف.

وكتبت راشيل خلال مسيرتها حول العقاقير أفيونية المفعول وأدوية المثليين والماريجوانا الطبية واضطرابات الأكل وأدوية المراهقين.

ليفين مسئولة عن مكافحة فيروس كورونا

وشغلت ليفين، (63 عاماً)، وهي أستاذة جامعية في طب الأطفال والطب النفسي، حتى يناير الماضي منصب مديرة الصحة في ولاية بنسلفانيا وكانت مسئولة بشكل خاص عن مكافحة فيروس "كورونا" كوفيد-19.

اقرأ أيضا:
مارا جوميز.. أول متحولة جنسيا في تاريخ كرة القدم..صور

مجلس الشيوخ يقر تعيين ليفين بنسبة ضئيلة

وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء، بأغلبية 52 صوتاً مقابل 48 على تعيينها في منصب نائبة وزير الصحة، ما يعني أنّ اثنين فقط من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الخمسين انضموا إلى زملائهم الخمسين في المعسكر الديموقراطي لإقرار تعيينها.

البيت الأبيض ومنظمات حقوقية تعتبرها حدثا تاريخيا

وقال الرئيس جو بايدن - عند إعلانه قراره تعيينها في هذا المنصب في يناير الماضي -: إنها تمتلك "الخبرة الحاسمة التي نحتاج إليها لتوجيه الناس خلال هذا الوباء"؛ لكن الجمهوريين انتقدوا طريقة تعاملها مع الأزمة الصحية في ولاية بنسلفانيا.

وقال مات هيل مسؤول الاتصالات في البيت الأبيض - في تغريدة على تويتر -: إن الدكتورة ليفين أصبحت أول أمريكي متحول جنسياً علانية يصادق مجلس الشيوخ على تعيينه، وهذه نقطة تحوّل في تاريخ الولايات المتحدة.

ولقيت المصادقة على تثبيت نائبة وزير الصحة إشادات من منظمات تدافع عن حقوق مجتمع المثليين والمثليات والثنائيو الجنس والمتحولون جنسياً.

وقال كيفن جينينغز، المدير القانوني لمنظمة لامدا: "هذه لحظة تاريخية" تمثّل "نقطة تحوّل مهمّة في بروز الأشخاص المتحوّلين جنسيا واندماجهم". وتابع أن ليفين هي "أعلى مسؤول في حكومتنا يجاهر بأنه متحول جنسيا".

وشكل قرار بايدن تعيين ليفين في هذا المنصب قطيعة واضحة مع الإجراءات التي اتخذها سلفه دونالد ترامب والتي اعتبرت تمييزية بحق المتحولين جنسيا.

ads
ads