الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها عبد الناصر: المرأة هي الوحيدة التي تحملت عبء كورونا داخليا وعالميًا

الخميس 25/مارس/2021 - 06:45 م
مها عبد الناصر، عضو
مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب

أشادت مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، بتدشين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر، غدًا 26 مارس، والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة، وذلك بالتعاون مع رابطة حملة "إنتي الأهم" الرياضية.

-مها عبد الناصر

وقالت مها عبد الناصر فى تصريح خاص لـ«هير نيوز»، إن المرأة المصرية تواجهة تحديات كبيرة جدا منذ بداية خروجها من المنزل الى دخولها إليه مرة أخرى، وأبرزها التحرش، بالإضافة إلى الأعباء الموجودة داخل منزلها من مسؤولية كبيرة تقع على عاتقها من تربية أولاد إلى عمل بالخارج إلى الاهتمام بعملها.

- أعباء المرأة مع كورونا
وأضافت عضو مجلس النواب، أن المرأة بشكل عام هي الوحيدة التي تحملت عبء وباء كورونا سواء فى مصر أو العالم أجمع من حيث المحافظة على سلامة الأسرة بالإضافة الى عملها بالخارج وتعقيم اطفالها مما يحد من انتشار الوباء الى توجيه الوعي داخل أسرتها الصغيرة من جهة أخرى.

واوضحت ايضا النائبة ان هناك تحديات كبيرة تواجهها فى المجال الرياضى من حديث المجتمع الشرقي لا يقبل ان تكون المرأة رياضية سواء الانتقادات التى تواجهها فى الملابس وعدم التشجيع على ممارسة رياضة معينة بخلاف الذكر.

وتابعت:" لو الولد عايز يلعب أي رياضة بيتم تشجيعه بشكل كبير بخلاف الفتاة التى تهاجم اذا فكرت في هذا الأمر لدى بعض الأسر المصرية فمصر تعانى من ثقافة مجتمعية ضاغطة عل المرأة من وهى طفلة صغيرة".

وأكدت عضو مجلس النواب، أن فكرة هذه المبادرة لتدعيم المراة او الفتاة التى تسعى الى تحقيق بطولات وهدفها تكون بمثابة بشرى سارة لتغيير مفهوم وثقافات المجتمعية المتشددة من حيث كل اسرة ستقوم بتشجيع الفتيات من جانب الى تقديم تسهيلات كبيرة لها من جانب آخر.

وتابعت النائبه حديثها قائلة:" عندما ننظر الى البنات فى المدارس نجد معظمها اذكى من الاولاد وتركز في دروسها أكثر وذلك لنضج عقلها وهناك حكمة تقول البنت تتزوج رجل أكبر منها لحكمة عقلها".

واوضحت النائبة أيضا، أن الدستور والقانون ومنع التمييز بين الرجل والمرأة ودعمها، مؤكدة على ضرورة زيادة الوعي في المجتمع للقضاء على جميع الظواهر التي تسبب أضرار نفسية وجسدية للمرأة مثل التحرش والختان وغيرها.

واخيرا قالت النائبة، أن إطلاق اليوم الرياضي المصري للمرأة من مدينة الاسمرات، رسالة جديدة بأن مصر قادرة على التغيير والتطوير فهذه المدينة كانت فى الماضى حاضنة للإرهاب وها هي الآن تضمن احتفالية كبيرة بعد أن تم تطهيرها وتطويرها بالكامل".

موعد اليوم الرياضي للمرأة المصرية
جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الادارة المركزية للتنمية الرياضية دشنت تحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الرياضي للمرأة المصرية غدًا الموافق 26 مارس بمدينة الأسمرات الجديدة لأول مرة فى مصر والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة وذلك بالتعاون مع رابطة حملة "إنتي الأهم" الرياضية.

اقرأ أيضا.. «الصحة»: 35 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا ورفع كفاءة 428 مستشفى

وتقام احتفالية المرأة الرياضية بعد غد الجمعة بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ads
ads