الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ندوة بجامعة الإسكندرية بحضور السفير الياباني تدعو الطالبات للإبلاغ عن حالات العنف

الخميس 25/مارس/2021 - 09:11 م
ندوة بجامعة الإسكندرية
ندوة بجامعة الإسكندرية

مكافحة أشكال العنف ضد المرأة كان محور حديث ندوة أقيمت بـ نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، حيث أكدت رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة، خلال كلمتها، جهود المجلس في مكافحة جميع تلك الأشكال، وحثت الطالبات والطلبة على الإبلاغ عن حالات العنف.

مكافحة أشكال العنف ضد المرأة

من جانبه أضاف الأستاذ الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، أن أهمية تمكين المرأة والفتاة، وأن قضايا الفتيات تأتي بأولويات جامعة الاسكندرية.

كما أبدى سعادته بعرض الفيلم، مؤكدًا ضرورة عرضه مرة اخرى في المستقبل، وذلك لأهميته البالغة في تناول قضايا المرأة، وأهمية دعم تلك القضايا وتعريف الطالبات والطلبة بها.

فيما توجه بالشكر للمجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان على عرض الفيلم اليوم.

العنف ضد المرأة

من جهته قال السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان في مصر، إن حكومة اليابان، تلتزم باليوم العالمي والوطني، بقضايا المرأة مع تسليط الضوء على الشراكة مع المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لتعزيز تمكين المرأة.

اقرأ أيضًا.. اعتماد معايير اختيار المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة بـ«التعاون الإسلامي»


وجاء في كلمة كريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر أن فيلم "بين بحرين"، يعد من أهم إنجازات شراكة المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لما تلعبه السينما في الحوار الوطني حول المساواة بين الجنسين.

فيما قدمت رانيا يحيى درع المجلس القومي للمرأة للسفير نوكي ماساكي نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، وذلك تعبيرًا عن تقدير المجلس البالغ للحكومة اليابانية على مساندتها لقضايا المرأة.

حضرت اللقاء الدكتورة بهية شاهين، المدير التنفيذي لوحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالجامعة، والتي ساهمت في فاعلية اليوم وقد قامت بعرض أنشطة الوحدة منذ انشائها في عام 2017.

كما شارك في اللقاء طلبة وطالبات وهيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، وقام بتنظيمه فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية.

الجدير بالذكر أن فيلم بين بحرين حصد 21 جائزة من مهرجانات محلية ودولية حتى الآن.

فيلم "بين بحرين" هو أول فيلم روائي طويل نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك إيمانًا منهم بدور السينما الهام في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة.

تم إنتاج هذا الفيلم بدعم من حكومة اليابان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. الفيلم من تأليف الكاتبة مريم نعوم (ورشة سرد) وإخراج أنس طلبة وإنتاج شركة أكسير.

ads