الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي تنك.. سارة تطلب الخلع والسبب: كنت فاكراه كاريزما

الجمعة 26/مارس/2021 - 11:40 ص
هير نيوز


«جوزي بيتنك عليا، شايف إن مفيش منه اتنين، وبيعاملني بقرف، ده فاكر نفسه حسين فهمي»، هكذا وقفت سارة أمام محكمةالأسرة بالسيدة زينب، تطلب الخلع وتبرر سبب دعوتها، مشيرةً إلى أنه جعلها تكرهه.

افتكرته تقيل طلع تنك

البداية كانت منذ أن أتمت الـ18 عامًا، أحبت كريم واعتقدت بأنه يحبها، وبالفعل هو أحبها ولكن شخصيته كانت متعجرفة، وبسبب حداثة سنها، هُيء لها أنها كاريزما ولكن بعد الزواج اكتشفت الكارثة « منكرش إن جوزي وسيم جدًا، وفي البداية اعتقدت أن تقله والكاريزما بتاعته توقع أي بنت، بس كنت غلطانة».

« مش عيب الواحد يحس بنفسه ويكون عارف قيمة نفسه، بس الكارثة إنه يكون مغرور على أهل بيته، يتنك عليهم ويفتكر إنهم مش من مقامه»، لتصرخ بأن الزوج معتقد بأنه تزوجها كنوع من أنواع الإحسان، وأنقذها من الهلاك وشبح العنوسة.

لم تحتمل سارة الوضع كثيرًا، فأصبحت تنعي نفسها وحياتها البائسة، وأصبحت ترى الحياة بلون أسود قاتم، حاولت تغييره مرارًا ولكن دون فائدة « منه لله قرفني من الرجالة كلهم، وكرهني في نفسي، خلاص تعبت منه، شخص مريض».

جوزي عايش الدور

«حاولت كتير أغيره وأخليه شخص متواضع بيحب نفسه ويحب الناس، بس للأسف عايش دور كبير على مقاسه شوية، عشان معاه قرشين عاوز يدوس على خلق ربنا كلهم»، لتقرر سارة الهروب قبل التورط والإنجاب من زوجها، وتطلب الخلع من محكمة الأسرة بالسيدة زينب.
اقرأ أيضا.. زوجة في دعوى خلع: يترك أخيه يبيت معي

وعن حقوق المرأة في قانون الخلع، فإن القانون المصري يحددها كالتالي:

1-حق المرأة فى نفقة لأبنائها إن وجد.

2-حق المرأة فى أخذ المتحويات الواردة فى "القايمة".

3-حق المرأة فى الشقة إن كانت حاضنة.

4-حق المرأة فى حضانة أبنائها إن وجد.

وحسب قانون الأحوال الشخصية الزوجة ترد مقدم الصداق المذكور فى وثيقة الزواج فقط، كما أنها لا تأخذ مؤخر الصداق، لكنها لا تفقد أى شيء آخر، سواء قدمه لها الزوج فى فترة الخطوبة من هدايا وذهب والـ"شبكة"، أو فى فترة زواجهما.

ads