الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإساءة والتنمر.. زيادة قضايا التعويضات ضد الاتحاد البريطاني للجمباز

الجمعة 26/مارس/2021 - 11:30 ص
هير نيوز

كشفت صحيفة ذا تليجراف البريطانية اليومية، إن 20 رياضيا جديدًا انضموا للقضية المرفوعة ضد الاتحاد البريطاني للجمباز للمطالبة بتعويضات عن تعرضهم للإساءة البدنية والنفسية من جانب المدربين.

قضايا ضد الاتحاد البريطاني للجمباز

ووفقا لوكالة رويترز للأخبار فإن 17 رياضيا بريطانيا سابقا قاموا الشهر الماضي برفع دعوى قضائية ضد الاتحاد البريطاني للجمباز طالبوا من خلالها بتعويضات عن إساءات بدنية ونفسية مختلفة تعرضوا لها على يد مدربيهم.

مهلة حتى 19 ديسمبر

وأوضحت الصحيفة إن الاتحاد البريطاني للجمباز طلب مهلة حتى 19 ديسمبر المقبل للرد على المطالبات بعد فشله في الرد قبل 25 مارس الجاري.

وشددت الصحيفة أن الممثل القانوني للرياضيين السابقين منح الاتحاد البريطاني للجمباز مهلة حتى 19 يونيو.
اقرأ أيضا.. بسبب الجرائم الجنسية.. انتحار مدرب منتخب الجمباز الأمريكي للسيدات

تجارب سابقة

وروت البريطانية آمي تينكلر الفائزة بميدالية أولمبية في الجمباز ولاعبات أخريات، العام الماضي تجاربهن مع الاتحاد الوطني للعبة واتهمن مدربين "بالتنمر والإساءة الجسدية".

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي قال آندي آنسون الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البريطانية إن رياضيي بلاده المنافسين في أولمبياد طوكيو الصيفية المقبلة سيكون بوسعهم الإبلاغ عن أي إساءات أو مضايقات نفسية أو بدنية ربما يتعرضون لها خلال الدورة عبر خط ساخن مستقل ستوفره بلادهم لحمايتهم.

إساءات بدنية ونفسية

وتأتي خطوة الخط الساخن، بعد أن رفع 17 رياضيا بريطانيا سابقا في الشهر الماضي، قضية ضد الاتحاد البريطاني للجمباز، طالبوا من خلالها بتعويضات عن إساءات بدنية ونفسية مختلفة تعرضوا لها من جانب المدربين.

وفي تعليقه على موضوع الخط الساخن، وبحسب صحيفة "ميل أون صنداي" قال "آنسون": من بين الأمور التي نحرص على تأكيدها هي أن يعرف كل رياضي وصل إلى طوكيو، الطرف الذي يمكنه الاتصال به في حال تعرضه لمثل هذه الأمور.

وأضاف المسؤول البريطاني "لن يكون الأمر في هذه الحالة بيد الرئيس المباشر، لكنه سيكون خارج هذه الدائرة".

ads
ads