السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسكني السكينة وقالي «ادبح يا زكي قدرة».. أصغر جزارة في مصر تحكي قصتها.. فيديو

الجمعة 26/مارس/2021 - 01:02 م
أصغر جزارة في مصر
أصغر جزارة في مصر


إنهن مكافحات مبدعات يخلقن الأمل من رحم اليأس يحققن النجاح حتى وإن حاصرهن الفشل، يصنعن الجديد من بيئة لا تساعد على شيء، فقط بالعمل والتعلم والإرادة الحديدية يمكن لهن أن يصبحن كل شيء، تحدين الصعاب وتركن المنازل ليشاركن الرجال في أعمالهن، فلم تكتف المرأة بالمنزل وتربية الأولاد، فأصبحت قاضية ونائبة وطبية ومهندسة.

إسلام حسين، فتاة مصرية تعمل في الجزارة وأطلق عليها لقب أصغر جزاره في مصر، تقول "عملت بالعديد من المهن قبل أن تلتحق بمهنة الجزارة، حيث اشتغلت بمحلات ملابس ومكتبات، لكن كنت اشعر ببعض الظلم فتركتهم وعملت بالجزارة"

وأضافت "إسلام" الشهيرة بلوما خلال لقائها عبر زووم ببرنامج على فضائية القناة "الأولى"، أنها تشعر بالتقزز جدًا من اللحوم، متابعة: "عمرى ما أكلت لحمة ولا كبدة"، موضحةً أنها ذهبت مع صديقتها للعمل هناك، مشيرةً إلى أنها وهى تعمل بالجزارة كانت تدرس ببكارليوس سياحة وفنادق، لافتةً إلى أنها تعودت على الرائحة بعد العمل، حيث إن صاحب العمل كان دائما ما يشجعها على اتقان الجزارة.

وعن أخطر المواقف التي واجهتها، وبكلمات تذكرك مدلولات مقولة ادبح يا ذكي قدرة، تقول"إسلام": "صاحب العمل صدمنى لأنه قالى أنى لازم أدبح خرفان. علشان أتعلم المهنة صح وجابلى سكينة وعلمنى أزاى أدبح وأحببت المهنة كثيرا بعد ذلك".

اقرأ أيضا: سعدة حجاج.. فتاة مصرية تبحث عن الرزق الحلال في صيانة السيارات

وهناك مهن ومهن كقثرة تعمل بها الفتيات ومنهم سعدة حجاج، الفتاة المصرية، التي اخترقت هذه المهنة الصعبة واشتغلت بها، حتى أصبحت رائدة في عمل الميكانيكا وصيانة السيارات بحثا عن الرزق الحلال.

تعلمت الميكانيكا لتصلح سيارتها

قالت سعدة حجاج «الميكانيكا حب وتحدي وبدايتي معها كانت في الصف الأول الثانوي، وبعد دراستي العلمية لها أصبحت أعشق العمل بها حتى كبرت واحترفتها، وعملي بها كان نموذجًا للأمهات التي تجمع بين شئون المنزل والورشة».

وتابعت: وبدأت العمل في ذلك المجال بعد تعرضي لحادثة وتضررت سيارتي في منطقة بعيدة عن العمران ولم أجد من يصلح لي سيارتي، فقررت أن أتعلم تلك المهنة المحببة إلى قلبي وذهبت إلى العديد من الورش حتى تعلمتها وافتتحت ورشة خاصة بي.

ads
ads