الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخيار للدايت.. كيف تخسرين وزنك بطريقة صحية وسريعة؟

الجمعة 26/مارس/2021 - 10:45 م
الخيار للدايت
الخيار للدايت

الخيار للدايت.. لخسارة الوزن بطريقة صحية وسريعة على الرغم من الاعتقاد الشائع أن الخيار عبارة عن خضروات، إلا أنه في الواقع فاكهة وهو من أغنى العناصر الغذائية.

ويحتوي الخيار على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة، كما أنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على كمية جيدة من الماء والألياف القابلة للذوبان، مما يجعله مثاليًا للمساعدة في إنقاص الوزن. ويساعد الخيار في تقليل مستويات السكر في الدم ومنع بعض مضاعفات مرض السكري.

الخيار للدايت

ويكشف خبير التغذية "محمد دياب" حجم الفوائد الغذائية التي يشملها الخيار للدايت يحتوي على نسبة عالية من الماء حوالي 96٪ ماء ومن خلاله يستطيع الجسم الحصول على قدر معقول من المياه التي يحتاجها والترطيب الكافي.

وأكد ضرورة تناول الخيار بدون تقشير لأن تقشيرها يقلل من كمية الألياف، وكذلك بعض الفيتامينات والمعادن، وكذلك يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والرئة وأمراض المناعة الذاتية، لذلك فهو من الأغذية الهامة لكبار السن.

وأضاف أن الخيار من أقوى الأغذية في رفع نسبة الترطيب بالجسم، ويشارك في تنظيم درجة الحرارة والتخلص من المواد الضارة المتراكمة في الجسم. وبالتالي هو مصدرًا جيدًا للمياه في نظامك الغذائي. نظرًا لأن الخيار يتكون من حوالي 96٪ ماء.

إضافة هامة يقدمها الخيار، فهو يساعد على إنقاص الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية. وهذا يعني أنه يمكنك تناول الكثير من الخيار دون الخوف من زيادة السعرات الحرارية التي تؤدي إلى زيادة الوزن. وبالتالي يمكنك أن تضيف الخيار للسلطات والسندويشات والأطباق الجانبية بإفراط.

ويساعد من يلتزمون بالدايت حيث يمنحهم الشعور بالشبع والماء الكافي، ويستطيعون تناوله باستمرار دون التردد على الميزان للتأكد من أن وزنهم لم يتأثر بتناول كميات من الخيار.

ads