الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول طلب إحاطة بشأن حادث تصادم قطارين فى سوهاج

الجمعة 26/مارس/2021 - 03:40 م
الحادث
الحادث

تقدم النائب محمد علي عبدالحميد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير النقل، بشأن حادث تصادم قطاري طهطا بسوهاج والذي وقع ظهر اليوم بين قطار ركاب رقم ١٥٧ «سوهاج- الإسكندرية»، وقطار ركاب رقم ٢٠١١ «القاهرة- أسوان» vip وما نتج عنه من ضحايا.

تصادم قطارين فى سوهاج

وطالب النائب بضرورة تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة ومعرفة أوجه الخلل، وكذلك محاسبة المتسبيين فيها، لاسيما وأن استمرار موت الأبرياء بسبب حوادث القطارات لا يمكن السكوت عنه.


وشدد محمد على عبدالحميد، على ضرورة انتداب لجنة فنية من هيئة السكة الحديد للمعانية، وتوقيع أقصى العقوبة على المقصرين والمهملين في هذا الملف.

تطوير مزلقانات السكة الحديد

ودعا عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أهمية أن تسرع هيئة السكك الحديدية، في تحويل المزلقانات للعمل إلكترونيا، مشيرا إلى أن المزلقانات أصبحت خطرا يهدد حياة المصريين في الكثير من المناطق على مستوى الجمهورية.

وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوى، أمر بالتحقيق العاجل في الحادث، وانتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

ويذكر أنه وقع حادث تصادم بين قطارين بمحطة قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا بسوهاج، حيث اصطدم قطار مكيف بقطار ركاب آخر من الخلف مما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان.

أعداد ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

ads