الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة سائق القطار ومساعده في حادث تصادم سوهاج

الجمعة 26/مارس/2021 - 06:00 م
سائق قطار سوهاج توفى
سائق قطار سوهاج توفى بسبب الحادث

توفي سائق قطار مميز ومساعده في الحادث الأليم الذي وقع اليوم بمنطقة صوامعة المدافن التابعة لمدينة طهطا شمالي المحافظة سوهاج لإخراجها بعد أن علقت إثر الحادث، حيث قال أحد شهود العيان، إن التصادم وقع بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة.

سائق قطار سوهاج توفى بسبب الحادث
وأضاف شاهد العيان أن ذلك أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج. وأضاف المصدر أنه فور تلقي البلاغ بوقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية للمكان لإنقاذ الركاب ونقل المصابين والوقوف على عدد الضحايا وأسباب الحادث التي لم تتضح بعد، وسيتم إعلان التفاصيل كافة. كما

ووقع حادث تصادم بين قطارين، بقرية الصوامعة، غرب التابعة لمركز طهطا، شمال سوهاج، وأسفر عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين.

تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة طهطا، بالحادث، بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث.

ويذكر أن هيئة سكك حديد مصر قد كشفت تفاصيل، حادث تصادم قطارين فى مركز طهطا بمحافظة سوهاج، والذى أسفر عن وفاة 32 شخصا وإصابة 91 آخرين، حسب إحصاءات وزارة الصحة.

وأوضح بيان للهيئة أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية، ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار.

وتابع: في هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩، واصطدم بموخرة أخر عربة بقطار ١٥٧ مما أدى الى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة، وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

ads