الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حادث تصادم قطاري سوهاج.. وزيرة الصحة: طائرتان عسكريتان لنقل فرق طبية لسوهاج (فيديو)

الجمعة 26/مارس/2021 - 08:20 م
وزيرة الصحة الدكتورة
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

تقدمت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بخالص التعازي لكل من فقد ذويه في حادث تصادم قطاري سوهاج، كما تمنت الشفاء العاجل للمصابين، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف الساعة 12.4 ظهرًا، وتم التحرك سيارات الإسعاف من محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة، ونقل 165 حالة إصابة، والوفيات مازالت 32 حالة وفاة.

وزيرة الصحة وحادث تصادم قطاري سوهاج
وأضافت خلال مؤتمر صحفي حول حادث تصادم قطاري سوهاج، أن هناك تنسيق بين جميع الجهات ومن بينهما القوات المسلحة، وبتعلميات من الرئيس السيسي تم توجيه طائرتين عسكرتين لنقل 250 فردًا من الأطقم الطبية في القاهرة في التخصصات جراحة العظام والأوعية الدموية، والجراحات العامة وحراجة المخ والأعصاب وحراجة الفكين، والتخدير، بالإضافة إلى مستلزمات طبية كاملة للعمليات، ونقلنا المصابين على مستشفيات سوهاج الجامعي والعامة والمراغى وطهطا.

وزيرة الصحة تؤكد توافر أكياس الدم لمصابي حادث سوهاج
وتابعت لدينا رصيد كافي من أكياس الدماء وصلت إلى 3 آلاف كيس دماء والبلازما، و70 % من المصابين بكسور، وباقى الحالات تحتاج إلى تدخل جراحي دقيق، وحسب توجهات الرئيس يتم فحص الحاجات التي تحتاج إلى نقلها إلى القاهرة بالطائرة إلى مستشفى الشيخ زايد، ومعهد ناصر.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة المصرية، مصرع 32 وإصابة 108 آخرين في حادث قطار سوهاج.

اقرأ أيضًا.. القومي للمرأة يعزي أسر ضحايا حادث قطاري سوهاج

وأفادت هيئة السكك الحديدية في بيان أنه أثناء مسير قطار 157 مميز "الأقصر - الإسكندرية" بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، بحسب "مصراوي" المحلي.

إلا أن النيابة العامة، طالبت الجهات المعنية الالتزام بعدم إصدار أية بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بسوهاج لحين الانتهاء من التحقيقات وكشف حقيقة أسباب وقوعه.

ads