الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات ترفع مناعة الأطفال ضد موجة كورونا الثالثة

السبت 27/مارس/2021 - 12:44 ص
هير نيوز

خطوات ترفع مناعة الاطفال ضد موجة كورونا الثالثة خاصة مع بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني لعام 2021 وعودة الأطفال إلى المدارس.

خطوات ترفع مناعة الاطفال ضد موجة كورونا الثالثة

وفي ظل مخاوف الآباء على صحة أبنائهم وقلق من إصابتهم بالعدوى نرصد خطوات ترفع مناعة الاطفال ضد موجة كورونا الثالثة
حيث يكون جهاز المناعة القوي هو حائط الصد وفي هذا الشأن قدم طبيب التغذية، الدكتور بيتر ماهر، عدة نصائح:

1- تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 لأنها فعالة جدا في تقوية جهاز المناعة عن الأطفال، وتكون موجودة في أطعمة مثل الأسماك الزيتية أو السلمون والماكريل والتونة الطازجة، بالإضافة إلى الأوميجا 3 في الجوز واللفت والبندق وبذور الكتان والخضروات التي تكون من أوراق خضراء مثل الخس والجرجير.

2-الجلوس في الشمس للحفاظ على صحة الجسم ومد الجسم بفيتامين د، فهو يعمل على تقوية جهاز المناعة للكبار والأطفال، أو يمكنك تعويض ذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، وأيضًا فيتامين سي الموجود في الفواكه مثل البرتقال أو الكيوي أو الليمون.

3- الاهتمام بتقديم الأطعمة المهمة التي تعزز الجهاز المناعي للأطفال، ومنها الفواكه بجميع أنواعها والخضروات والأسماك واللحوم والبقوليات والحبوب الكاملة، والتي تحتوي على المغذيات الهامة لتقوية المناعة، والتقليل من فرصة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والفيروسات والأمراض الأخرى المعدية والتي من أبرزها في تلك الفترة فيروس كورونا.

4- تعتبر ممارسة الرياضة من ضمن الأشياء التي تحافظ على صحة أطفالك وتقوي جهاز المناعة لديهم، فهي تحسن عمل أجهزة الجسم وتقوي العضلات وتعمل على تعزيز جهاز المناعة للأطفال وأيضًا الكبار.



ads