الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاهدة عيان عن عقار جسر السويس المنهار: المشهد صعب للغاية

السبت 27/مارس/2021 - 11:00 ص
هير نيوز

قالت "إيناس.ح"، أحد قاطني العقار المجاور لعمارة شارع التوفيقية بجسر السويس المنهارة: إن العقار انهار نتيجة إجراء تعديلات في الأساسات الخرسانية لتوسعة البادروم بهدف توسعة المصنع، وداخل المصنع ٤٠ عاملًا كلهم تحت الأنقاض، والأهالي هناك تستنجد بالناس من أجل أن يخرجوا السكان معهم من تحت الانقاض.

8 وفيات و30 مصابًا

وأضافت "إيناس" لـ"هير نيوز"، العقار مكونًا من 13 طابقًا، والمشهد صعب للغاية والناس أسفل العقار المنهار تستغيث لكي يتم إخراج السكان من تحت الأنقاض، والعقار نتج عنه حتى الآن 8 وفيات بينهم سيدات وإصابة قرابة 30 شخصا، والآن قوات الحماية المدنية تواصل مهام عملها منذ لحظة انهيار العقار وانتقالها إلى مكان الحادث في البحث عن ضحايا آخرين.

انهيار عقار سكني

ترجع التفاصيل عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها انهيار عقار سكني مأهول بالسكان، بشارع عمر بن الخطاب، بمنطقة جسر السويس، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني لمحل وقوع الحادث، وجارٍ فحص البلاغ.

اقرأ أيضا..
لجنة هندسية لمعاينة عقار الغردقة «المُنهار» بأمر النيابة

3 أشخاص مفقودين

يبحث رجال الحماية المدنية بالقاهرة، عن 3 اشخاص مفقودين من أسفل ركام العقار مكون من 10 طوابق بشارع تقسيم عمر بن الخطاب بمنطقة جسر السويس، انهار فجر اليوم تمهيدا لاستخراجهم من المكان، فيما يواصل رجال المباحث عمليات الاستماع لأقوال شهود العيان حول الحادث.

وقررت النيابة العامة تشكيل لجنة فنية لمعاينة العقار المنهار وتحديد أسبابه وموافاة النيابة بنتائجه.

وكانت قوات الشرطة قد فرضت كردونا أمنيا حول العقار لإفساح المجال لقوات الحماية المدنية والإسعاف لاستخراج السكان من أسفل أنقاض العقار المنهار.

وكان عقار مكونًا من عدة طوابق في شارع القرش المتفرع من شارع جمال عبد الناصر بمنطقة جسر السويس بمحافظة القاهرة انهار في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

ads
ads