الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زايد» تُعلن موعد خروج مصابي حادث القطار

السبت 27/مارس/2021 - 08:43 م
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: "إن 20 حالة كانت في غيبوبة كاملة بعد تصادم قطاري سوهاج، ثم تم مراجعة أعداد الوفيات وتبين أن عددهم الحقيقي 19 شخصًا".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد" أن في الحوادث الكبرى تكون هناك حالة من عدم الدقة في البيانات بسبب تدخل الأهالي ونقل المصابين وإصابات الغيبوبة، مشيرة إلى أن عدد الإصابات ارتفع إلى 185 شخصًا، وهناك 3 أكياس تحمل أشلاء الطب الشرعي سيحدد هويتهم.

خروج المصابين
وأشارت إلى أن هناك 90 مصابًا غادروا المستشفيات اليوم، وأنه خلال نهاية الأسبوع سيتم خروج باقي المصابين، وأن أول سيارة إسعاف وصلت مكان الحادث بعد 5 دقائق من تلقي البلاغ، فكافة بلاغات ومكالمات الإسعاف والصحة مسجلة.
وأشارت إلى أن الأهالي ساعدوا في نقل 64 مصابًا إلى المستشفيات.

جولة وزيرة الصحة
كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفقدت مساء أمس الجمعة، يرافقها عدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر محافظة سوهاج، والدكتور مصطفى غنيمة، مساعد الوزيرة للطب العلاجي، الحالة الصحية لمصابي حادث قطاري سوهاج بمستشفى طهطا العام.

حادث تصادم قطاري سوهاج
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة حرصت على التحدث مع المصابين وذويهم بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وأكدت لهم توفير كافة سبل الدعم والرعاية الطبية للمصابين، داعية لهم بالشفاء العاجل.

وزيرة الصحة تتفقد مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج
ولفت "مجاهد" إلى أن مستشفى طهطا العام هي أقرب مستشفى لموقع الحادث كما أنها استقبلت أكبر عدد من المصابين، حيث استقبل المستشفى 52 مصابًا، مؤكدًا أن جميع المصابين بالمستشفيات يتلقون العلاج الرعاية الطبية اللازمة، كما لفت إلى أن الإصابات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.


وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة وجهت الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، بإرسال فرق طبية متخصصة لتقديم الدعم النفسي للمصابين بالمستشفيات وأسرهم.

وأشار "مجاهد" إلى أن الوزيرة وجهت الشكر للأطقم الطبية ورجال الإسعاف، مشيدًا بأدائهم البطولي في تقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمصابي الحادث.

ads