الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل صيف 2021.. 5 خطوات للحصول على تكييف نظيف

الأحد 28/مارس/2021 - 01:23 م
هير نيوز

تستعد الآن كل الأمهات لاستقبال فصل الصيف 2021، بموعده الشعبي وليس الرسمي، والذي بات يفصلنا عن حلوله أيام قليلة وفقًا لتصريحات هيئة الأرصاد الجوية، ونظرًا لحلوله بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، تحرص السيدات على تنظيف التكييف، خاصة أنه تم إغلاقه وعدم تشغيله طوال فصل الشتاء، مما ساهم في تراكم الأتربة عليه، وهو ما يجعله يحتاج للتنظيف والصيانة السريعة كي يعود للعمل بكفاءة.

ولذلك تستعرض جريدة "هير نيوز"، بعض الخطوات للحصول على تكيف نظيف في أسرع وقت ممكن دون بذل أي مجهود؛ حيث جاءت كالتالي:

1- لابد من التأكد أولًا من فصل الكهرباء عن التكييف بالكامل وغلق مفتاحه المعلق بالحائط.

2- حال أي ملاحظة لتآكل أو ظهور صدأ في دوائر الهواء الداخلية يفضل الاستعانة بفني الصيانة للتأكد من مدى التلف وإصلاحه قبل إعادة فتح التكييف.

3- تنظيف الفلتر الداخلي: ويُعتبر من أهم الأجزاء التى تساعد جهاز الكييف على العمل بكفاءة إذا كان نظيفًا وبحالة جيدة، ولذلك لابد أولًا أن تقوم بفك الوجه الخارجي للتكييف ورفعه لأعلى، ثم فك الفلتر وتنظيف ما به من أتربة متراكمة من الاستخدام وتشطيفه بماء نظيف وتجفيفه جيدا وتركيبه في مكانه.


اقرأ أيضا..
«دلع صيفك مع الصحراوي».. تكييفات متنقلة على «قد الإيد»

4- الوحدة الداخلية: حيث يمكن تنظيفة ببلاور الهواء "منفاخ الهواء"، وينظف سطحه من الداخل والخارج بقماشة نظيفة للتخلص من أي أتربة عالقة به.

5- الوحدة الخارجية: وتُعتبر منفصلة عن التكيف تمامًا؛ حيث إنه يتم تعلقه في خارج الغرفة، مما يساهم في تراكم الأتربة عليه، ولذلك يمكن استخدام المكنسة الكهربائية أو بلاور الهواء أثناء تنظيفه، ثم يتم تمشيط الريش الخارجية بفراشة جافة وبعد الانتهاء تلمع الوحدة الخارجية بفوطة نظيفة.

ads
ads