الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمدخنات.. 6 طرق تخلصكِ من «الشيشة»

الأحد 28/مارس/2021 - 06:52 م
المدخنات
المدخنات

ترغب الكثير من الفتيات في التخلص من «الشيشة»، باعتبارها عاملًا ضارًا خاصة مع انتشار فيروس كورونا في البلاد، ولكن بعضهن لا يعرفن طرق التخلص منها

*بوابة «هير نيوز»، تقدم لك 5 طرق تخلصكٍ من« الشيشة»:

1- ابتعدي عن المحفزات
يجب على الفتاة الابتعاد عن محفزات شرب« الشيشة» والعادات التي تزيد من الرغبة والشعور بالحاجة إلى شرب الشيشة، مثل تجنب الأشخاص الذين يشربونها، والأماكن التي تشرب بها، والحرص على عدم الشعور بالإجهاد أو الملل، لعدم البدء بالتفكير بشرب الشيشة.

2- تناولي بعض الأدوية
من الممكن ان يساعد تناول الأدوية، على الحد من الرغبة بشرب الشيشة، فهناك عدة أدوية تعالج إدمان النيكوتين، كل ما عليكي استشارة الطبيب.

3- التخلص من أدوات الشيشة
لابد وأن يكون لديكِ إرادة قوية في التخلص من « الشيشة»، كالشيشة الخاصة في المنزل وأدواتها حيث يساعدك على تركها.

4- حددي موعد ترك الشيشة
إذا أردتِ التخلص من الشيشة بشكل فعلي فعليكِ تحديد موعد ترك الشيشة، أو الإقلاع عن التدخين بدلًا من محاولة التوقف عنه، ومن الممكن الاستعانة بأشياء بديلة للنيكوتين، كالشيشة الإلكترونية أو غيرها.

5- احصلي على الدعم
يمكنك الحصول على الاستشارة والدعم بالإضافة إلى تناول الأدوية التي تساعد على تدخين الشيشة يُنصح بالحصول على الاستشارة والدعم اللازمين لتركها، فالحصول على الدعم يزيد من فرص نجاح المهمة، ولذلك ينبغي استشارة الطبيب حول طرق الحصول على الاستشارة المهنية الصحيحة، أو العلاجات الطبية النفسية.

اقرأ أيضًا..  الصحة للسيدات: التدخين يعرضك لمضاعفات خطيرة حال إصابتك بكورونا

6- لا تربط التدخين بحالتك الذهنية.
يجب عليكي عدم ربط التدخين وتناول الشيشة بحالتك الذهنية أو بالراحة، أو التركيز، أو القوة، أو النشاط، أو المتعة، إن أعراض انسحاب النيكوتين وإدمانه تجعلكي فاقدة التركيز وتركزين فقط على ربط حالتك الذهنية بالشيشة.

ads
ads