الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تناول العسل بـ«ملعقة معدنية» يضر صحتك

الإثنين 29/مارس/2021 - 05:21 م
العسل يحافظ على جلدك
العسل يحافظ على جلدك

حذر الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائي الأعشاب الطبيعية، الأمهات والفتيات من استخدام الملاعق المعدن أثناء تناول العسل سواء الأبيض أو الأسود، مشيرًا إلى أن المعادن تتفاعل مع العسل مما يترتب عليه إتمام عملية الأكسدة وفقدان فائدته.

العسل يحافظ على جلدك
وأكد أبو النصر، أن تناول العسل مهم للغاية للأطفال بداية من سنتين إلى كل الأعمار بدلا من السكر، مما يساهم وبشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي للطفل، فضلا عن كونه مضاد قوي للأكسدة، متابعة: "لو لسه في شبابك ومحتاجة تحافظي على جلدك وتبطئ الشيخوخة لابد أن تتناولي ملعقة عسل يوميًا، خاصة وأنه يقوم على انخفاض الكوليسترول الضار".

فوائد العسل
وأضاف أخصائي الأعشاب الطبيعية، أنه نظرا لفوائدة فانة يساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية، فضلا عن قيامه بتوزيع الأكسچين على باقي أعضاء الجسم.

تناول العسل بملعقة خشبية
وطالب الأخصائي الأمهات بتناول العسل بالملعقة الخشب والبلاستيك والسيراميك، فضلا عن ضرورة وضعه في برطمان غامق داخل الثلاجة.



والجدير بالذكر، أن للعسل فوائد كثيرة نظرا لاحتوائه على مجموعة من الإنزيمات ومضادات الأكسدة والمعادن بالإضافة إلى حبوب اللقاح وعدد من المركبات المفيدة، أما مذاقه الحلو اللذيذ فهو يستمدها من السكريات البسيطة التي يحويها بنسبة أكبر من غيرها وبشكل أساسي سكر الفركتوز، ولذلك يمكن استخدامه في الوجبات او ليحل محل السكر في التحلية لتحصل كافة الأمهات على المذاق الحلو.

يذكر أن الثقافات في جميع أنحاء العالم استخدمت العسل على بشرتها منذ آلاف السنين، ووفقًا للبحث الذي تم إجراؤه على العسل، فهو مضاد للجراثيم، ويمكن أن يقتل عددًا من أنواع البكتيريا المختلفة. لأن البكتيريا في بشرتك يمكن أن تسبب البثور، فإن استخدام العسل على وجهك قد يساعد في تقليل انتشار البثور.

ads