الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري التغذية: قلة النوم وراء الشعور بالضغط النفسي.. فيديو

الإثنين 29/مارس/2021 - 11:09 م
فوائد النوم
فوائد النوم

قالت الدكتورة دعاء زكريا، أستاذ مساعد واستشاري التغذية العلاجية جامعة عين شمس: "إن طب النوم أصبح متخصص وله الأطباء المتخصصين"، لافتة إلى أن زمان الناس كانت تنام من بعد صلاة العشاء، ولكن الفترة الحالية العالم لا ينام بسبب وجود التليفزيون والإنترنت، وغيرها من الأمور.

قلة النوم

وأضافت خلال لقائها مع برنامج «الحكم في بيتك»، على قناة «سي بي سي»، أن أصبح هناك مشكلة قلة النوم لدى الجميع النوم كما يقال عنه في الماضي أنه ميزان العقل ويشكل ثلث عمرنا، فإذا لم تمر 8 ساعات على النوم بشكل جيد يشعر الفرد بعدم توازنه.

فوائد النوم

وتابعت: النوم الصحيح يساعد على تخفيف الضغط النفسي، وتحسين المزاج، والتركيز، النوم وقت غالِِ وليس وقت ضائع، مضيفة إلى أن الشخص الذي لا ينام جيدًا يعاكس عملية نزول الوزن مما يزيد من السمنة المركزية ويسبب أمراض السكر والضغط وغيرها من الأمراض التي تكون سبب من أسباب النوم بشكل غير مباشر.

اقرأ أيضا..  للعرائس.. 4 أخطاء ديكورية في غرف النوم تؤثر عليكِ


واستطردت: الله خلقنا حتى ننام بليل بشكل جيد، وحتى نستطيع استكمال مرحلة التمثيل لاستمرار الحياة باقي يوم بشكل جيد، لافتًا إلى أن الإنسان كلما تقدم في العمر قل احتياجه من النوم، موضحة أن الإنسان في حاجة للنوم المتواصل حتى يحصل الجسم على الراحة الكافية من النوم ويعمل بشكل جيد وإفراز الهرمونات المطلوبة لعملية البناء وتصليح الجسد.

ads
ads