الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسهل طريقة تخسيس الكرش عند البنات.. «اشربي مياه وارقصي»

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 06:07 م
هير نيوز

يعد الكرش مشكلة كبيرة تؤرق الكثير من البنات والسيدات، وبعضهن لا يعرفن أسهل طريقة لتخسيس الكرش عند البنات، وبالتالي ينفقن الكثير من الأموال على تخسيس الكرش دون فائدة.

وقدمت الدكتورة سارة فؤاد، استشاري التغذية العلاجية، فى تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أسهل طريقة لتخسيس الكرش عند البنات.

أسهل طريقة لتخسيس الكرش عند البنات


1- تجنبي تناول السكريات

قالت سارة فؤاد، إن أسهل طريقة لتخسيس كرش البنات، هو تجنب تناول السكريات، سواء في الأطعمة أو المشروبات، حيث إن السكريات هي خيارًا غير صحيًا، لتكوينه من كميات من الجلوكوز والفركتوز، التي تتحول لدهون وبالتالي تتراكم بمنطقة البطن.

2-اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا

ولأسهل طريقة لتخسيس الكرش للبنات، يجب اتباع نظام غذائي صحي، وفق استشاري التغذية، حيث يجب التركيز على الأطعمة النباتية، والفواكه والخضروات، فضلاَ عن البروتينات الخالية من الدهون، كما يُفضل استخدام الزيوت النباتية الصحية على الأطعمة.

اقرأ أيضًا..

أخطر 35 ضررا لحبوب التخسيس على صحتك.. تعرفي عليها.. فيديو


3- تناولي الألياف

نصحت الدكتورة سارة فؤاد، بزيادة تناول الألياف وخاصة الذائبة في الماء، لتقليل الشعور بالجوع، حيث تساعد على الشعور بالشبع وبالامتلاء لفترة طويلة، كما تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتقلل من حدوث الانتفاخ.

4- ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها «الهوائية، المتواترة والقوة»، أسهل طريقة لتخلص البنات من الكرش، حيث تعمل على زيادة النشاط البدني، وتساعد على فُقدان الوزن، والدهون، كما تعزز الكتلة العضلية، كما أن ممارسة رياضة المشي السريع تؤدي لخسارة الوزن بشكل كبير.

5- اشربي مياه

تنصح استشاري التغذية، بشرب كميات كبيرة من الماء، حيث يساعد على إنقاص الوزن، كما يُفضل شرب الماء قبل الوجبات لتحفيز الشعور بالشبع، وتقليل انتفاخ البطن.

6- ارقصى اليوجا وقللي الضغط العصبي

أوضحت استشاري التغذية، أن رقص اليوجا يعمل على تقليل الضغط العصبي والتوتر ما يساعد في خسارة الوزن ويمكن استخدامها ان لم يكن لديكِ وقتًا للرياضة.

ads
ads