الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأهلي يصدم هنا جودة ومريم الهضيبي

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:37 م
هير نيوز

قرر رؤوف عبد القادر، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، إيقاف كلًا من: هنا جودة، ‏ومريم الهضيبي، لاعبتي تنس الطاولة، وإحالتهما إلى التحقيق غدًا، بسبب ما صدر منهما مؤخرًا.

أسباب إيقاف هنا جودة

وجاء قرار المدير الرياضي بالأهلي، نظرًا لقيام اللاعبتين بالحديث ‏عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكلِِ غير لائق، والذي يتنافى مع سياسة النادي وثوابته.‏

سبب الأزمة

ونشرت هنا جودة نداء إلى رئيس الجمهورية تُطالب فيه بالمشاركة في أولمبياد طوكيو، رغم أن عمرها 13 عاما في ظل تصدرها التصنيف المحلي لأعمار 16 و17 و18 سنة، وأيضا التصنيف العالمي تحت 15 سنة.

اقرأ أيضًا..

ومن جانبها، ردت عليها زميلتها مريم الهضيبي ببيان آخر، تضمن إساءة إلى "هنا" ولموهبتها وتشكيك في أحقيتها بالمشاركة والتقليل من إنجازاتها.

مريم الهضيبي تهاجم هنا جودة

وقالت مريم الهضيبي: "نداء إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والسيد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أنا اللاعبة مريم هشام الهضيبي، المصنفة الأولى مكرر على مصر سيدات، بطلة أفريقيا تحت ٢١ سنة (٢٠١٧).. شاركت مع فريق سيدات مصر فى دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب عام ٢٠١٩، الذى أدى إلى تأهيل فريق مصر إلى دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو".

وتابعت: "فريق سيدات مصر الذى أهل مصر لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو هم زميلاتي: دينا مشرف، بطلة أفريقيا والمصنفة الـ٣٠ عالميا للسيدات، يسرا أشرف، ثاني أفريقيا، فرح عبد العزيز، خامس أفريقيا".

واستطردت قائلةً: "وأنا كنت ضمن الفريق الذى شارك فى المباريات بدورة الألعاب وتأهلت أنا وزميلاتى إلى طوكيو بعد الفوز بالميدالية الذهبية وتم تكريمي ضمن البعثة المصرية التى كرمها السيد الرئيس فى ٢٠١٩ وحصلنا علي وسام الجمهورية من الدرجة الأولى ويذكر أن اللاعبات الخمس المشاركات في دورة الألعاب كن دينا، ويسرا، وفرح، وأنا وزميلتنا ريم العراقي، ولم تشارك هنا جودة؛ لأن تصنيفها المحلي لم يؤهلها للاشتراك في هذه الدورة".

هنا جودة الدولية

وأضافت: أما عن نتائج هنا جودة الدولية فى السيدات فقد شاركت فى بطولة قطر المفتوحة للسيدات وخسرت من أول مباراة أمام اللاعبة رقم ١٢٤ عالميًا، هذا ويذكر أن مشاركة هنا جودة فى بطولة قطر المفتوحة كانت بعد محاولات عدة من الاتحاد المصرى لدخولها بنظام الـ wild card؛ حيث إن ليس لها ترتيب فى التصنيف الدولى للسيدات، بعكس زميلاتى دينا مشرف، ويسرا حلمى، وفرح عبد العزيز، اللاتي تأهلن للبطولة بسبب تصنيفهم الدولي المرتفع، كما شاركت هنا سنة ٢٠١٩ فى بطولة العالم تحت ١٨ سنة، وخسرت من أول مباراة في فردي الناشئات تحت ١٨ من لاعبة ذات مستوى متواضع من إيطاليا".

سر تصنيفها الدولي

وأكملت "مريم": أما تصنيفها الدولى الأول تحت ١٥ سنة الذى دام لـ١٢ شهرًا، فهذا لأن النشاط توقف السنة الماضية نتيجة جائحة كورونا، كما أن أبطال العالم فى اللعبة من الصين لا يشاركون فى هذه الأعمار.

واختتمت: "في النهاية التأهل للدورة الأوليمبية يتطلب العديد من المعايير، منها الترتيب الأفريقي والدولي للسيدات وعلى رأسها الاشتراك في الدورة المؤهلة للألعاب الأولمبية والفوز بها، وهذه هي المعايير التي يتبعها الاتحاد المصري لتنس الطاولة، وهنا جودة لم تحقق أيا من هذه المعايير؛ ولذا نرجو من سيادتكم الأخذ بالحقائق والنتائج، وليس بالبرباجندا الإعلامية".

ads
ads