الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ولاء التمامي: تغليظ عقوبة ختان الإناث ستكون رادعا قويا لمواجهتها.. خاص

الأربعاء 31/مارس/2021 - 01:25 م
ولاء التمامي عضوة
ولاء التمامي عضوة مجلس النواب

قالت ولاء التمامي، عضوة مجلس النواب: إن تعديل المادة الخاصة بتغليظ عقوبة جريمة الختان ستكون رادعا قويا أمام من يرتكبون هذا الفعل.

ووصفت ولاء التمامى - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - الختان، بأنه أحد أدوات العنف ضد المرأة لما يتركه من آثار نفسية وجسدية تلازمها طوال حياتها.

تغليظ عقوبة ختان الإناث

وأكدت عضوة مجلس النواب، أن تغليظ العقوبة سيقف أمام كل محاولات الالتفاف على تجريم ختان الإناث والذى طبق فى 2008، ولكن القانون مهما كانت عقوباته مغلظة، يحتاج إلى حملات توعية بخطورة تلك الظاهرة، موضحة أن هذا ما يعملون عليه الآن بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة للتوعية بتلك الظاهرة.

اقرأ أيضًا..
قانوني يكشف حيّل الأطباء لإجراء عمليات ختان الإناث

وأشارت إلى أن تغيير الثقافات يحتاج لوقت، وستكون العقوبات غير مجدية أمام الثقافة أو ما ما نسميه لتغيير تلك الثقافة الموروثة، خاصةً أنه ليس لها أى أساس من الصحة فى المعتقدات الدينية على اختلافها.

وشدد عضوة مجلس النواب، على أهمية التوعية وتعريف الأهالى وإدراكهم لتغليظ العقوبة لما يخص هذه الجريمة وفقا للقانون وأن الجهل بالعقوبة لا يخلى مسؤليتهم ولهذا فتعديلات القانون الخاصة بالعقوبة من أجل الردع ستأتي ثمارها بشكل أسرع وسنحصل على نتيجة بشكل أفضل.

مخاطر ختان الإناث

وطالبت وسائل الإعلام والثقافة، بالقيام بدور التوعية بمخاطر هذه الجريمة فالأمر ليس مقتصرًا فقط على القضاء والعقوبة فهناك حاجة إلى توعية أكثر بالمخاطر الناتجة عن استمرار ممارسة هذا الجرم، فالأهالي بمحافظات الصعيد والأرياف يحتاجون إلى ترك هذه الموروثات، وذلك من خلال التوعية من أجل ردع جريمة الختان والحفاظ على بناتهم.

يذكر أن مجلس النواب وافق على مشروع قانون لتعديل قانون العقوبات، بتغليظ عقوبة ختان الإناث فى مجموعه وقرر إحالته لمجلس الدولة لمراجعته قبل التصويت النهائى عليه.

ads