الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيه أنواع الحلل اللي المفروض تتطبخي فيها ؟ أستاذ سموم تجيب

الأربعاء 31/مارس/2021 - 06:53 م
أواني الطهي
أواني الطهي

نصحت الدكتورة شيرين غالب، أستاذ الطب الشرعي والسموم بجامعة الأزهر، الأم أثناء تجهيز ابنتها للعرس بعدم التركيز على أعداد أواني الطهي ولكنها يجب التركيز على نوعية تلك الأواني، والابتعاد عن الأواني رخيصة الثمن.

نصائح لشراء الحلل
وقالت خلال لقائها ببرنامج "الحكيم فى بيتنا" المذاع على فضائية "cbc"، إن "نيش"، ليس له فائدة، ويفضل التركيز على أواني الطهي سهلة الغسيل والآمنة.

وحددت مجموعة من عناصر الأمان التى يجب أن تتوافر في أواني الطهي، بقولها: " قبل شراء أواني الفخار يجب أن تكون ناعم الملمس من الداخل، وأن لونه الداخلي لا يظهر على اليدين".

أواني الطهي الألومنيوم
كما نصحت الأم بالابتعاد عن أواني الطهي الألومنيوم، نظرا لخطورتها على العظام كما أنها أحد أسباب الفشل الكلوي وأمراض الزهايمر، لافتة إنه يجب على المرأة الإستغناء على إناء الطهي الذي تظهر فيه علامات عبارة عن نقط سوداء.

ونصحت الأم بشراء أواني التيفال والاستانلس بالإضافة إلى الأواني الجديدة المصنوعة من الجرانيت والسيراميك لأنها أكثر أمانا.

من جانب آخر يحرص موقع «هير نيوز»، على تقديم بعض النصائح لإخفاء الدم من داخل لحم الدجاج؛ إذ جاءت كالتالي:

- لابد من وضع الدجاج بعد تقطيعه في محلول النقع من 6 ساعات حتى 12 ساعة، وهذا يساعد على تسوية اللحم والتخلص من الدماء داخله حتى بعد التسوية، والذي يحتوى على 3 ونص لتر مياه مذاب فيه كوب إلا ربع ملح ونصف كوب سكر.

- لكي تتخلصي من الدماء داخل الدجاج المطهي، لابد أن يُنزع العظم منه قبل البدء في التسوية وهو ما يقلل من إفرازات العظام التى تغير لون لحم الدجاج.


اقرأ أيضًا..  للسيدات.. 5 خطوات للتخلص من وجود دم داخل الدجاج بعد الطهي


- عند البدء في سلق الدجاج يوضع في ماء مغلي وليس باردًا حتى يحدث صدمة للدجاج وتلتئم أنسجتها وتبدأ في التسوية الصحيحة.

- لابد أن يتم غمر الدجاج بالكامل داخل الماء حتى يحصل على التسوية الكاملة دون أن يبقى بها دماء داخلية لعدم تسويتها.

- الاعتماد على تتبيل الدجاج جيدًا، وإضافة الخل أو الليمون فضلا عن وضع عود قرفة وقرنفل خلال التسوية بكمية كافية مما يقلل ظهور اللحم الوردي ويقع الدماء.

- يحذر من تم ترك الدجاج خارج الثلاجة لأكثر من 15 دقيقة لأن البكتريا ستبدأ بالتكاثر بعد 20 دقيقة.

- كما يفضل طهي الدجاج على درجة حرارة 165 درجة لكي يتم تسويتها من الداخل والخارج جيدًا.

ads
ads