السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة الضبع لـ«هير نيوز»: زواج الفتاة المُبكر أحد أسباب خلط الأنساب

الأربعاء 31/مارس/2021 - 10:54 م
غادة الضبع
غادة الضبع

قالت غادة الضبع، عضو مجلس النواب: "إنها دائمًا ما تتحدث مع الأمهات والآباء عن الآثار السلبية الناتجة من الزواج المبكر وبكونه ضياع لحقوق الفتيات".

السن القانونية
وأضافت خلال لقائها بـ«هير نيوز»،: "زواج الفتاة المُبكر أحد أسباب خلط الأنساب، ويتم كتابة الطفل باسم جده ويصبح شقيق والده أو والدته لعدم بلوغهما السن القانونية للزواج".

تيارات مضادة
وتساءلت: أين حقوق الفتاة في حالة وفاة زوجها قبل بلوغها السن القانونية؟، موضحة أن هناك تيارات مضادة وهي التي دائمًا تعترض على الأفعال الصحيحة أو محاولات الإصلاح، ولكن المجتمع سيتصدى لهذه التيارات لتصحيح بعض العادات الخاطئة.

وأشارت إلى أن الفتاة التي تتزوج فى سن صغيرة تفتقد للتعري فالصحيح عن الأسرة وليس لديها خبرة كافة لتكوين أسرة وتربية أبناء فكيف لها أن تتحمل مسؤولية تربية الأولاد، وتعليمهم.

وتابعت: "أجهزة الدولة مثل وزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر والكنيسة يجب أن يكون لكلا منهم دور في مواجهة الزواج المبكر".

اقرأ أيضًا..  الزواج المبكر خطر يهدد حياة الفتيات.. ونائبة تطالب بتغليظ العقوبة على من يساعد فيه


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، قال إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقي أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم في تعظيم مكانتها في المجتمع، والتي توالت قصص نجاحها في جميع المجالات فهي بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

ads
ads