السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة الضبع: المجتمع الذكوري سينتهي قريبًا.. فيديو

الخميس 01/أبريل/2021 - 07:48 ص
غادة الضبع
غادة الضبع

قالت غادة الضبع، عضو مجلس النواب: "إن المجتمع المصري مجتمع ذكوري، ولكن هذا لن يدوم طويلًا فنظرة المجتمع الفترة المقبلة ستختلف اختلافًا كبيرًا جدًا بعد الاستحقاقات الدستورية التي حصلت عليها".

المجتمع الذكوري سينتهي قريبًا

وأضافت خلال لقائها بـ«هير نيوز»، أن هناك 7 وزيرات في الحكومة وهذا دليل على أن المرأة أصبحت شريكة في صنع القرار في الدولة.

وأوضحت أن هناك تحركات جادة لتغير الفكر والقضاء على العادات السيئة التي يتم ممارستها ضد المرأة، وكل هذا سيتم القضاء عليه خلال سنوات، مؤكدة: "كان هناك عادة سيئة يتم ممارستها دائمًا وهي حرمان المرأة من الميراث ولكن هذه العادة سيتم القضاء عليها قريبا جدًا وستحصل المرأة على كافة حقوقها الشرعية، ومن الميراث".

اقرأ أيضًا..  غادة الضبع: رفع الوعي عند الأمهات الحل الأمثل لختان الإناث.. فيديو


كانت غادة الضبع، عضو مجلس النواب، تحدثت عن مخاطر ختان الإناث، قائلة: "كافة مؤسسات الدولة نسقت فيما بينها لمواجهة قضية ختان الإناث، ومنها المجلس القومي للمرأة".

جولات غادة الضبع في سوهاج
وأضافت خلال حديثها لـ«هير نيوز»: "زرت العديد من مراكز وقرى محافظة سوهاج، وتقابلت مع عدد كبير من الأمهات، وتحدثت معهن عن عادة ختان الإناث وما تسببه للفتيات، وفي بداية الأمر كانت الردود، أنها عادات وتقاليد ولا يمكن التراجع عنها".

دورات تدريبية
وأوضحت: "أعددنا مجموعة دورات وندوات تعريفية ولقاءات مع الأمهات والجدات والخالات، للتعريف بالآثار السلبية نتيجة ختان الإناث والتركيز على تعليمهن بشكل صحيح وكيفية تقويمها بالطرق السليمة".

ads
ads