السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إجراءات التعامل مع الحالات المخالطة لمصابي كورونا بالمدارس.. التعليم تحدد الإجراءات

الخميس 01/أبريل/2021 - 10:30 ص
هير نيوز

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة للمديريات التعليمية، بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس والمنشآت التعليمية لمواجهة فيروس كورونا، خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الثاني، كما أوضحت إجراءات التعامل مع الحالات المخالطة لمصابي كورونا بالمدارس.

إجراءات التعامل مع الحالات المخالطة لمصابي كورونا بالمدارس

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - في خطاب لها - وزعته على المديريات التعليمية، بضرورة إجراء المسح الحراري لجميع الطلاب والعاملين وأولياء الأمور قبل دخولهم إلى المدرسة، والحفاظ على النظافة العامة والشخصية والتزام جميع العاملين بارتداء الكمامات والتوعية للعاملين بالمدرسة والطلاب لرفع الوعى الصحي للحد من انتشار كورونا، مع الالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر ونصف وتجنب الازدحام.

وشددت الوزارة على ضرورة غسل الأيدي بالمطهرات و بالماء والصابون وتجنب ملامسة الأنف والعين والفم بأيدي غير نظيفة، وتطهير الأسطح والمناضد والهواتف، إضافة إلى نشر بوسترات التوعية بالمدارس، للتوعية بكيفية تجنب الإصابة بالفيروس، مع توافر مستلزمات التطهير مقل الصابون والكحول والكلور المخفف.

اقرأ أيضًا..
حقيقة إجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة ورقيًا.. التعليم تحسم الجدل

عزل المخالطين لمصابي كورونا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن ضوابط التعامل مع الحالات المخالطة لمصابين بفيروس كورةنا، مشيرة إلى أن إذا كانت المخالطة بالمنزل يتم تطبيق إجراءات العزل على الطالب أو المعلم بالمنزل لمدة 14 يوم مع المتابعة اليومية.

وأضافت: أما إذا كانت المخالطة بالمدرسة لطالب أو معلم لا يتم العزل ولكن يتم المتابعة اليومية من الزائرة الصحية أو الإدارة الصحية، وإذا ظهرت الأعراض يتم العزل واتخاذ اللازم، مع تطبق إجراءات غلق الفصل أو المدرسة عندما تظهر أكثر من حالة إيجابية مؤكدة بين الطلاب والمعلمين.

وشددت الوزارة على أنه يتم فرض العزل على الحالات الإيجابية، وإبلاغ الإدارة الصحية عن أي حالات مشتبهة، ويتم الاتصال بالخط الساخن 105 لجميع الاستفسارات عن فيروس كورونا.

ads
ads