الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

افتتاحات جديدة بمستشفيات جامعة عين شمس بتكلفة 480 مليون جنيه..صور

الخميس 01/أبريل/2021 - 03:23 م
هير نيوز

شهد كل من الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، افتتاح عدد من التطويرات والتحديثات الجديدة بمستشفي الدمرداش وعين شمس التخصصي، بتكلفة 480 مليون جنيه، وذلك بحضور الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى كوكبة من عمداء الكليات، ورؤساء الأقسام.

المستشفيات أساس كل تطوير

وقال محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس: إن مستشفيات جامعة عين شمس تمثل جزءا كبيرًا وظهيرا أساسيًا في العملية الطبية والعلاجية؛ لأن الجامعات والمستشفيات هي أساس كل تطوير، وعليه فإنه لزامًا علينا تجاه طلابنا أن يجدوا داخل المستشفيات الجامعية كل جديد وحديث، والتدريب عليه وإجادته قبل خروجهم للعمل العام.

وأشاد "المتيني" بالدور الإيجابي للبنك الأهلي المصري وشراكته لمستشفيات جامعة عين شمس طوال عدة سنوات، واصفا هذا الدور بأنه إضافة كبيرة لمستشفيات الجامعة.

وأعرب "المتيني" عن سعادته ببداية تحقق الحلم الكبير الذي يراوده، وهو أن تكون مستشفيات جامعة عين شمس هي المعيار الذي يجب أن تحذو حذوه جميع المستشفيات الجامعية،مؤكدا أن مستشفيات الجامعة تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم حوالي مليون ونصف المليون مريض سنويا في مختلف التخصصات الطبية.
 
اقرأ أيضا..
افتتاح وحدة طب الجنين بمستشفى قصر العيني بعد تطويره

أفضل الأطباء والممرضات

وأشار إلى أن مستشفيات جامعة عين شمس تضم أفضل الكفاءات من الأطباء وهيئات التمريض، والتي تتوجه اليها خطط التطوير سعيا لرفع كفاءة الخدمة المقدمة بها للمرضى، وعلى رأسها تقليل قوائم انتظار المرضى، وهو ما يدعم خطط الدولة في هذا الشأن ويتوافق مع رؤية مصر 2030 في توفير أفضل رعاية صحية للمواطن المصري.

ومن جهته، لفت هشام عكاشه، إلى سعي البنك الأهلي المصري الدائم لاستكمال مساهماته لتطوير جامعة عين شمس والمستشفيات الجامعية الخاصة بها، والتي وصلت حتى الآن إلى 400 مليون جنيه تقريبا، تم توجيهها لدعم وتطوير مختلف التخصصات الطبية وهو ما يندرج ضمن مساهمات البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية، والتي تجاوزت 8 مليارات جنيه في السنوات الخمس الأخيرة، تم توجيهها لمختلف القطاعات التي تخدم المواطن المصري وخاصة القطاعين الصحي والتعليمي لتأثيرهما المباشر في خطط الدولة للتنمية.

3 مليارات جنيه مساهمة البنك الأهلي لتطوير الصحة

وأشار إلى أن نصيب مساهمات ملف التعليم تجاوز مليار جنيه تقريبا، فيما وصل ملف الصحة إلى ثلاثة مليارات جنيه خلال خمس سنوات وهو ما يؤكد استمرار البنك في تنفيذ استراتيجيته للدعم المجتمعي والتي تستهدف تحقيق الاثر الايجابي للخدمات المقدمة للمواطنين.

الجايكا تختار مستشفيات عين شمس لعلاج عامليها

أما الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، فقال: إن انجازات اليوم هي نتاج سنوات طويلة وخطة موضوعة جيلًا بعد جيل لتصل بمستشفيات جامعة عين شمس إلى ما نصبوا اليه وما نراه اليوم من مستوى متميز، وهو مثال للعمل الجماعي وبشهادة المؤسسات العالمية، فعلي سبيل المثال، اختارت الحكومة اليابانية ومؤسسة الجايكا مستشفيات جامعة عين شمس لتأمين عامليها لما فيها من تطور وأساليب علاجية حديثة.

18 غرفة عمليات 14 منها بنظام الكبسولة

وأشار الدكتور على الأنور، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، إلى أن جناح العمليات الجديد يعمل بنظام الكبسولة علي أعلى مستوي من التقنيات العالمية، موضحا أنه يعد أحد الأساليب الطبية الحديثة بأعلى التقنيات التي توفر للمريض والجراح أفضل مناخ لإجراء العمليات الجراحية بأفضل نتائج.

ولفت إلى أن هذا الجناح يضم عدد 18غرفة عمليات منها عدد 14 غرفة بنظام الكبسولة مع تجهيز غرف الإفاقة بالمستشفى، وهي الاحتياجات التي تم دراستها لتطوير المستشفى لتفي بالاحتياجات المتنامية للمواطنين الذين تستقبلهم المستشفى بشكل يومي، مؤكدًا أنه يعد أكبر جناح للعمليات بمصر زود بالكامل بشاشات تستخدم أيضا في التدريس للطلاب.

افتتاح وحدة تأهيل مرضى القلب

وقال وليد أنور، مدير مستشفى عين شمس الجامعي: إن اليوم يشهد افتتاح وحدة تأهيل مرضي القلب والرئة، وتعد الأولي في مصر، ومجهزة بأحدث الأجهزة العلمية، بالإضافة إلى ٧ غرف لخدمات القلب، وكذلك وحدة الرنين المغناطيسي بأجهزتها الجديدة التي تختصر الوقت بنسبة تتراوح بين 60 و70%.

واستعرضت الدكتورة سامية عبده، نائب مدير مستشفيات ومدير وحدة مكافحة العدوي، مشروع وحدة التخلص الآمن من النفايات طبقا لأعلي مستويات الجودة، والتي تطورت سعتها من 160 كيلو الي 400 كيلو في الساعة.

وأضافت نرمين شهاب الدين، رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، أن دور البنك الأهلي المصري في دعم مستشفيات جامعة عين شمس امتد لدعم مستشفى الدمرداش للجراحة بتطوير جناح التعقيم وأجهزة لقسم الأوعية الدموية وبعض الأقسام بالمستشفى، وكذا دعم مستشفى الأطفال التابع لمستشفيات جامعة عين شمس بتجهيز قسم الأشعة والكلى الصناعي وتطوير وحدة رعاية الصدر ومناظير الصدر التي كان لها دور كبير في ظل الظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن البنك ساهم أيضا في تطوير وحدة السكتة الدماغية وقسم أمراض الدم وزرع النخاع بمستشفى الباطنة وتطوير مجمع العمليات ووحدة الكلى والكلى الصناعي بمستشفى عين شمس التخصصي.

خريطة الافتتاحات

واشتملت خريطة الافتتاحات اليوم، جناح العمليات المجمعة بمستشفي الدمرداش الجامعي بتكلفة قدرها ١٣٠ مليون جنيه منهم ١٢٠ مليون جنيه مهداه من البنك الأهلي المصري، ١٠ مليون جنيه من جمعية نهضة طب عين شمس، قسم جراحة تجميل الوجه والفكين بتكلفة بلغت ١٦ مليون جنيه، مجمع النفايات الطبية بتكلفة قدرها ١٣ مليون جنيه والمجمع الاداري بتكلفة ٥ مليون جنيه.

كما اشتملت أيضا على الجراچ متعدد الطوابق، وتطوير الموقع العام للمستشفيات بتكلفة ٢٤٠ مليون جنيه، بالاضافة إلى جناح العمليات الصغرى بمستشفي عين شمس التخصصي، والذي يشمل ٤ غرف عمليات بتكلفة ٣٥ مليون جنيه الي جانب وحدة الأشعة، جناح الرنين المغناطيسي الجديد بتكافة ٣٦ مليون جنيه ووحدة فحوصات واعادة تأهيل القلب بتكلفة ١٠ مليون جنيه.

جدير بالذكر أن الافتتاحات حضرها أيضا، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة السابق، والدكتور أشرف عمر، عميد كلية الطب، والدكتور علي الأنور، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور طارق يوسف، المدير العام لمستشفي الدمرداش الجراحي، والدكتور وليد أنور، المدير العام لمستشفي عين شمس التخصصي، والدكتورة شهيرة سمير، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور اسامة منصور، وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هبة الله سعيد، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سامية عبده، نائب مدير المستشفيات ومدير وحدة مكافحة العدوي، ونرمين شهاب الدين، رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري.

افتتاحات جديدة بمستشفيات جامعة عين شمس بتكلفة 480 مليون جنيه..صور

افتتاحات جديدة بمستشفيات جامعة عين شمس بتكلفة 480 مليون جنيه..صور

افتتاحات جديدة بمستشفيات جامعة عين شمس بتكلفة 480 مليون جنيه..صور

افتتاحات جديدة بمستشفيات جامعة عين شمس بتكلفة 480 مليون جنيه..صور
افتتاحات جديدة بمستشفيات جامعة عين شمس بتكلفة 480 مليون جنيه..صور
افتتاحات جديدة بمستشفيات جامعة عين شمس بتكلفة 480 مليون جنيه..صور
ads
ads