السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يقضي على حَب الشباب والبقع الداكنة.. 8 أسرار لا تعرفينها عن قشر الموز

الخميس 01/أبريل/2021 - 05:06 م
الدكتوره ايمان محمد
الدكتوره ايمان محمد

قشر الموز يعتبر من الأشياء الطبيعية التي تمنح البشرة نضارة كبيرة، فهو غني بفيتامينات كثيرة تحتاجها البشرة، وينصح بعض خبراء التجميل أو التداوي بالأعشاب باستخدام «قشر الموز»، للبشرة للحفاظ على نضارتها، فضلًا عن إنه يعالج الكثير من التصبغات والبقع الناتجة عن التعرض للشمس.

بوابة «هير نيوز»، توضح فوائد «قشر الموز» للبشرة وطرق استخدامه من خلال الدكتورة إيمان محمد، صيدلانية متخصصة في الأعشاب.

فوائد قشر الموز للبشرة

وقالت الدكتورة إيمان: إن قشر الموز، يحتوي على خصائص مضادة للفطريات، والتي تفيد البشرة، ومضادة للبكتيريا، كما أنه يساعد على تقشير طبيعي لإزالة السموم من مسامكِ الجلدية، ويعالج ويقلل من حب الشباب، وغني بالفيتامينات B12 وB6، والماغنيسيوم والبوتاسيوم.

ومن فوائده أيضًا أنه يُبيّض الأسنان لاحتوائه على حمض السيتريك الذي يساعد في تقليل البقع الصفراء الموجودة على أسنانك، كما يعد علاجًا فعالًا للبثور وحب الشباب، كما يساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القشر في منع الجراثيم التي تسبّب حب الشباب، ويعالج عيوب البشرة وتقليل البقع السوداء، كما يخفي قشر الموز العيوب والبقع.

طريقة استخدام قشر الموز

توضح الدكتورة إيمان محمد، طريقة استخدام قشر الموز على البشرة، حيث يجب وضع قطعة صغيرة من قشرة الموز على البشرة ويتم تركها لمدة قصيرة لا تتعدى 15 دقيقة، ستلاحظين تغير في لون القشرة من الطبقة الداخلية بحيث يصبح لونها بنيًا، مع مراعاة القيام بتجفيف قشر الموز ويكون بتركه لمدة لا تقل عن النصف ساعة.

اقرأ أيضًا.. بمكونات تكفي 12 شخصًا.. طريقة عمل بودنج الموز


وتنصح تنظيفه بالماء الدافئ، حيث يعمل « قشر الموز»، على امتصاص الفيتامينات المغذية والموجودة في قشر الموز، كما ستلاحظين فرق كبير في التخلص من البقع الداكنة وتفتيحها.

يقضي على حَب الشباب والبقع الداكنة.. 8 أسرار لا تعرفينها عن قشر الموز

يقضي على حَب الشباب والبقع الداكنة.. 8 أسرار لا تعرفينها عن قشر الموز
ads
ads