الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان2021| خبير تغذية يحذر السيدات من «المكسرات»

الخميس 01/أبريل/2021 - 07:19 م
المكسرات
المكسرات

قبل حلول شهر رمضان الكريم، يستعد الجميع لشراء المستلزمات والأطعمة والحلويات التي سوف يحتاجونها طوال الشهر، ومن ضمن هذه الأشياء التي من المؤكد أنكِ تقومين بشرائها في تلك الفترة هي "المكسرات".

خبير تغذية يحذر السيدات من «المكسرات»

فالمكسرات هي نوع من المسليات المفضلة لدى الكثير من النساء، ولكنهم يقومن بتناولها دون معرفة عدد السعرات الحرارية التي تدخل إلى أجسامهن، خاصة عند تناولها بشراهة وبدون حساب.

وفي هذا الشأن حذر أخصائي التغذية، الدكتور أحمد عبد الرسول، من أضرار تناول المكسرات على النساء اللاتي يريدن التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق.

وقال الدكتور أحمد عبد الرسول: "حتى نكون منصفين يجب أن نعلم أن المكسرات غير ضارة بالصحة نهائيًا كما أن لها فوائد متعددة، ولكن تناول النساء بشكل خاص للمكسرات بكميات كبيرة دون حساب يضر وزنها بشكل كبير، وذلك بسبب السعرات الحرارية العالية في المكسرات فلكل نوع من أنواع المكسرات نسبة من السعرات الحرارية الكبيرة".

عدد السعرات الحرارية في المكسرات

وأضاف طبيب التغذية: "إذا قامت المرأة بحساب مثلا السعرات الحرارية الموجودة في بعض حبات من عين الجمل تجد أنه يحتوي على 180 سعر حراري، أو 16 من حبات اللوز دول يكون فيهم 163 سعر حراري، وأيضًا الفستق حوالى 40 حباية تحتوي على 161 سعر حراري، وإذا كانت من البندق يكون بها 166 سعر حراري، والفول السوداني 166 سعر حراري".

اقرأ أيضًا.. هل تُسبب «التسالي» زيادة الوزن؟.. خبير تغذية يحسم الجدل


وتابع طبيب التغذية: "أن المكسرات لذيذة الطعم ويمكن أن تعطي الجسم طاقة وحيوية وتحمي من الإصابة بأمراض القلب نظرا لاحتوائها على دهون غير مشبعة، ولكن عند تناولها بكثر سوف تسبب ضرر للجسم، والنظام الغذائي، فهي بالطبع تفسد الدايت وتعرقل طريقك للحصول على جسم رشيق الوزن المثالي الذي تحتاجينه.

ads
ads