الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نفسي: الرجل سر نجاح الحياة الزوجية.. فيديو

الخميس 01/أبريل/2021 - 09:45 م
الدكتور هاشم بحري
الدكتور هاشم بحري

قال الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر: "إن نجاح أو فشل الحياة الزوجية بين الزوجين يرجع في المقام الأول للزوج".

الرجل سر نجاح الحياة الزوجية

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ماما دوت أم"، تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى المذاع على فضائية "cbc"،: " إذا كان الرجل عايز العلاقة تبقى كويسة مع مراته فلازم أنه يسمع كلامها ولا يعطيها أوامر.. فطول الوقت يعطي الرجل لزوجته أوامر للحصول على أكبر قدر من الخدمات".

وجهة نظر

وأوضح: "الزوجة عندما تجد من يسمعها وتشعر بأن هناك يستجيب لطلباتها ويحترم وجهة نظرها فيكون لديها استعداد تشيل الحيطان وتمشي بها ولكن على الأقل أن تشعر بأن هناك من يحترمها".

وأكد أن هناك خطأ دارج بين الأزواج وهو أن دائمًا الزوج لديه شعور بأنه الذي يعمل ويبذل الجهد لتوفير نفقات الأسرة فقط، دون غيره وهو غير صحيح فكل فرد من أفراد الأسرة يقوم بدور معين سواء الزوج أو الزوجة أو الأبناء.

وطالب الآباء أن يغرسوا في أبنائهم فكرة «لا فرق بين ولد وفتاة»، وأن يرى الأب والأم بهذا الشكل حتى يصدقهم.

اقرأ أيضًا..  العصمة بيد الزوجة.. أستاذة علم اجتماع تحذر: باب لخراب البيوت


وأشار إلى أن الرجل يريد أن تكون زوجته متفرغة له، وأيضًا مهتمة بـ أولادها، فالزوج هدفه الأول والأساسي المتعة، موضحًا ان الرجال تذهب لـ الزوجة الثانية وذلك للإحساس بالدلع، لافتًا إلى أن السيدات هى الأخري تلجأ لقص ريش الرجل عن طريق الحصول على أمواله بشكل مستمر.

ads
ads