الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 فوائد لتناول الليتشي للسيدات.. أبرزها العناية بالبشرة

الجمعة 02/أبريل/2021 - 06:02 م
الليتشي
الليتشي

الليتشي هي فاكهة ظهرت مؤخرًا في الأسواق المصرية، وهي فاكهه لذيذة طعمها مشابه لطعم الزهور، تحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تنشيط الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض.


فوائد تناول الليتشي للنساء:


- تحسين الجهاز الهضمي

تحتوي الليتشي على كميات كبيرة من الألياف، فتساعد في عملية الهضم، يقلل من خطر الاصابة بالإمساك.

- الوقاية من السرطان


تحتوي الليتشي على فيتامين ج، الذي يوفر مضادات الأكسدة، فتعمل على تقليل خطر الاصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب ومرض السرطان.

اقرأ أيضًا.. 27 عامًا من كفاح الأرصفة.. بائعة الساندوتشات: «قوتي بـ10 رجالة».. فيديو

- إنقاص الوزن

تحتوي الليتشي على كمية كبيرة من الألياف والماء، كما أنه تحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدا، لذا تستخدمها النساء لانقاص الوزن.


- تحسين صحة الجهاز المناعي

فيتامين ج الموجود في فاكهة الليتشي يعمل على توفير مضادات الأكسدة، التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز، كما أنها تعمل على تنشيط خلايا الدم البيضاء، التي تدافع عن الجسم ضد أي جسم غريب.

- تحسين ضغط الدم


تحتوي الليتشي على العديد من العناصر الغذائية مثل النحاس والحديد، فتعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتعزيز تدفق الدم في الجسم.

- العناية بالبشرة

مع التقدم في العمر تظهر بعض الخطوط والتجاعيد، التي قد تسبب بعض الاحراج للسيدات. الليتشي فاكهة ممتازة لتساعد على البقاء شابة دائما، حيث تحتوي على مضادات أكسدة تعمل على محاربة الشيخوخة والتجاعيد.

- تقوية العظام


تحتوي الليتشي على المغنيسيوم، الفوسفور، الحديد، المنغنيز، النحاس، التي تعمل على امتصاص الكالسيوم ليستفاد منه العظم ويقويه.

- العناية بالشعر


تحتوي الليتشي على النحاس، الذي يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه. كما أنها تحتوي على فيتامين ج، الذي يساعد على تقليل فرصة ظهور الشيب واحتفاظ الشعر بلونه ولمعانه.

ads
ads