السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعدادا لـ شهر رمضان.. 6 معارض لبيع السلع الغذائية بتخفيضات تصل 25%

الجمعة 02/أبريل/2021 - 08:25 م
استعدادًا لـ شهر
استعدادًا لـ شهر رمضان.. 6 معارض لبيع السلع الغذائية بتخفيضا

تواصل الغرف التجارية بالمحافظات استعدادات استقبال شهر رمضان الكريم، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، وأعلن مجدي طه، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، عن إقامة 6 معارض لتوفير السلع الغذائية لمواطني المحافظة.

أماكن معارض السلع بالفيوم


وأشار "طه" إقامة معرض بكل مركز بالمحافظة للتيسير علي المواطنين مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، لافتا إلى انتهاء هذه المعارض خلال يوم 10 أبريل الجاري


وقال رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن نسبة التخفيضات للأسعار بهذه المعارض تتراوح مابين 15 الي 25 % مقارنة بالأسواق، وأكد توفر السلع الغذئية للمواطنين دون نقص أو عجز بأي سلعة.

اقرأ أيضًا.. التموين تستقبل رمضان 2021 بشوادر السلع.. واستيراد 550 ألف طن قمح وزيت ولحوم

معارض أهلا رمضان


يذكر أنه سيتم افتتاح معارض «أهلًا رمضان» التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارًا من يوم 4 حتى 12 أبريل الجاري في مختلف المحافظات.

ويشارك فى المبادرة 1300 فرع من السلاسل التجارية، ومنافذ الشركات التابعة للوزارة، وفروع مشروع «جمعيتي»، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وسيتم زيادة ضخ السلع بنسبه 50% خلال شهر رمضان في ظل زيادة معدلات الاستهلاك، وتوافر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة.

استعدادات وزارة التموين لاستقبال شهر رمضان


وكان الدكتور العربي أبوطالب، رئيس الاتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - كشف عن استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال شهر رمضان، وذلك عن طريق استخدام جميع ساحات مصر بكافة المراكز والمدن للبدء في تشغيل شوادر السلع الرمضانية.

وأشار العربي أبو طالب، إلى أنه تم إنشاء تلك الشوادر الرمضانية قبل الموسم بشهر ونصف وتضم العديد من المنتجات الغذائية والمصنوعات والاحتياجات الكاملة للبيت المصري، مثل: الياميش والبلح والزبيب وجوز الهند والتوابل وقمر الدين وعين الجمل، وغيرها من المكسرات الرمضانية.

تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت


وتابع رئيس الاتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية: قامت الوزارة بتعزيز الاحتياطي الاستراتيجى من السلع الغذائية وخاصة الزيت عبر إعلان الهيئة العامة للسلع التموينية عن تعاقدها على 18 ألف طن زيت صويا خام محلي، لافتا إلى أن التعاقدات على زيوت الطعام مستمرة لتعزيز الاستراتيجي من تلك السلعة الهامة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت بالإعلان عن مناقصة محدودة رقم7 لسنة 20202021لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد أدنى 3000 طن زيت صويا، 2000 طن زيت عباد) تسلم خلال الفترة من 10 إلى 30 إبريل 2021.

التعاقد على 360 ألف طن قمح


وأكد أن الوزارة قامت ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاقد على كمية 360 ألف طن قمح روماني شحن إبريل 2021 في إطار تعزيز أرصدة البلاد للمحافظة على الرصيد الإستراتيجي للبلاد من الأقماح لمدة خمسة أشهر قادمة.

وقالت الوزارة: تقوم الأن بتعزيز المتاح من السلع للمواد الغذائية بكافة منافذ التوزيع والمتمثلة في 35 ألف بقال أو بدال تمويني وكذلك 2000 منفذ جمعيتي على مستوى مصر ليكون هناك وفرة بكافة السلع الغذائية والتي يتم صرفها عن طريق بطاقة الدعم (بطاقة الأسرة)، وذلك خلاف جميع أفرع شركات الجملة الاستهلاكية وشركات الجملة وكذلك منافذ الأهرام ومنافذ النيل وكافة المجمعات الاستهلاكية بمصر.

استيراد 170 ألف طن من اللحوم


وأوضح أن وزارة التموين تعاقدت على استيراد 170 ألف طن من اللحوم السودانية والبرازيلية لتوريدها وطرحها خلال شهر رمضان كما تعاقدت على توريد كميات من الدواجن لطرحها أيضًا بالأسواق خلال منافذ عرض السلع، لافتا إلى عدم إغفال دور منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية والمتواجدة بكافة الميادين وبجوار كافة أفرع وزارة الداخلية وبجوار الأقسام والسجلات المدنية وبجوار وحدات المرور والتراخيص، علاوة على جميع منافذ وزارة الزراعة والمنتشرة داخل وخارج مديريات وزارة الزراعة بالمحافظات.

منافذ القوات المسلحة للسلع


وشدد رئيس الاتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية، على الدور الأكبر للقوات المسلحة التي تعرض السلع بكافة منافذ التوزيع لها الثابتة والمتحركة بواسطة السيارات المخصصة لذلك لتصل للقري والنجوع وتمركزها بالميادين وبكافة منافذ وأماكن القوات المسلحة، مثل: مراكز التجنيد والأندية والمستشفيات وكافة وحدات الخدمات الميدانية.

ads
ads