الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن: توجيهات رئاسية بتطوير 40 دار رعاية أيتام بتكلفة ملياري جنيه.. فيديو

الجمعة 02/أبريل/2021 - 08:17 م
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل على إنجاز تحدي تطوير قطاع الأيتام والقائمين عليه، وتطوير البنية التحتية، وتأهيل الكوادر العاملة في هذا القطاع للتدريب على التعامل مع الأطفال بشكل جيد، ومع وضع خطة تنمية للطفل من أول التحاقه بالدار وحتى التخرج وخطة ما بعد التخرج.

دعم الأطفال الأيتام


وأضافت خلال حوارها مع قناة «إكسترا نيوز»، أن الأطفال الأيتام لابد من توفير لهم فرص تعليمية واكتشاف مواهبهم، موضحة أن هناك نماذج ممتازة من هؤلاء الأطفال في المراحل العمرية المختلفة وبعضهم متفوق في الدراسة.

اقرأ أيضًا.. السيدة إنتصار السيسي: يوم اليتيم يعكس التآلف والرحمة تجاه من فقدوا أقرب الناس
منصة البحث عن المفقودين

وتابعت: الوزارة سوف تطلق منصة المفقودين سواء كبار أو صغار بالشراكة مع وزارة الاتصالات للجمع بين الأطفال التائهين وأهلهم عن طريق التعرف تطبيقات حديثة.

وكشفت أن الرئيس السيسي وجه بتطوير أكثر من 40 دار للايتام لتحتوى على كل الخدمات الممكنة الترفيهية والتعليمة والثقافية بالشراكة مع الهيئة الهندسية بتكلفة ملياري جنيه، وكذلك ستوفر شقق سكنية للشباب المتخرج من دور الرعاية.

خط ساخن لرعاية الأيتام


واستكملت: هناك خط ساخن سيتم إطلاقه وسوف يديره الأطفال المتميزين من دور الأيتام، مؤكدة أن الدولة أدرجت الأطفال الأيتام في التأمين الصحي الشامل، وأن يكون له بطاقة تموين بعد تخرجه، وتوفير سكن ملائم بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

وقالت نيفين القباج إن الدولة حريصة على دعم هؤلاء الأطفال وتوفير لهم فرص التعليم الجيد والصحة وتوفير فرص عمل أيضًا بعد تخرجهم، والفترة المقبلة ستشهد مضاعفة الجهود في قطاع تنمية ورعاية الطفل.
توفير فرص عمل لأبناء دور الرعاية

وطالبت الشركات ومنظمات المجتمع المدني بتوفير فرص عمل للشباب خريجي دور الرعايا، حتى يشعر الأطفال بأننا أسرتهم الكبيرة، ونسعى لحل جميع مشاكلهم وقريبًا سوف نقيم فعاليات على مستوى كل نقاط جغرافي لمشاركة هؤلاء الأطفال والشباب ولكشف المواهب المتواجدة داخل دور الرعاية على مستوى الجمهورية.

ads
ads