السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة وزير السياحة: نقل المومياوات الملكية عمل ضخم فى ظل كورونا.. فيديو

السبت 03/أبريل/2021 - 11:55 ص
 نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية

قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، اليوم السبت: إن هناك عملا ضخما يتم الآن استعدادًا لنقل المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا، لافتة إلى أن القائمين على العمل لم يناموا منذ أيام بسبب ضخامة الحدث وأهميته بالنسبة لمصر والعالم.

نقل المومياوات المكلية إلى متحف الحضارة

وأوضحت شلبي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة «الأولى»، الذي يقدمه الإعلاميون، محمد الشاذلي، وهدير أبو زيد، ومنه الشرقاوي، أن هناك فريقا كاملا يتابع عملية وضع المومياوات الملكية في الكبسولات تمهيدًا لنقلها إلى متحف الحضارة.


وأوضحت أن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة اليونسكو، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية جاءوا إلى مصر لمشاهد حدث نقل المومياوات المكلية، ويمثل هذا دعاية كبيرة للحدث.

بث مباشر لنقل المومياوات الملكية

وأكدت أن وزارة السياحة والأثار وهيئة تنشيط السياحة تهتم بترجمة الفيلم الوثائقي إلى 14 لغة لجذب مزيد من السائحين، وكذلك سيتم نقل الحدث في بث مباشر مترجم على تلك الصحفات لمتابعة الحدث لحظة بلحظة، لافتة إلى شراء مساحات إعلانيه في بعض الأماكن بهدف دخول هذا الحدث إلى كل المنازل في العالم.

واستكملت: تنظيم هذا الحدث ونقل 22 من المومياوات المكلية، في ظل جائحة كورونا،سوف يكون عظيما ويليق باسم مصر والعالم، وبمجرد انتهاء الجائحة سيكون هذا المكان محل جذب واهتمام الاجانب من مختلف بلدان العالم.

محاور مرورية بديلة أثناء نقل المومياوات الملكية

وأعلنت وزارة الداخلية عن إغلاق عدة محاورة المرورية أمام حركة السيارات والأفراد اليوم السبت 3 أبريل وذلك في إطار الاحتفال بالحدث العالمي بنقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى المتحف الحضارة بمنطقة الفسطاط.

وأوضحت أنه سيتم إجراء غلق كلي لكباري عباس والجامعة والجلاء ومطلع كوبري أكتوبر من شارع النيل ومطلع كوبري 15 مايو من شارع النيل ومنزل الطريق الدائري القادم من المعادي باتجاه شارع البحر الأعظم نطاق محافظة الجيزة باتجاه حدود محافظة القاهرة طوال فترة الاحتفالات والتي ستبدأ من الخامسة والنصف مساء اليوم السبت، وحتى الساعة التاسعة من مساء اليوم نفسه.

ads
ads