الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مستشار الرئيس للصحة: لقاحات كورونا آمنة وتقلل الإصابات.. فيديو

السبت 03/أبريل/2021 - 02:53 م
فائدة الحصول على
فائدة الحصول على لقاح كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه ليس هناك قلق من الحصول على التطعيم فيروس كورونا، وليس له أثار جانبية سوى الآثار المتعارف عليها والتي تحدث مع تعطيمات الأطفال أيضًا مثل ارتفاع درجات الحرارة، أو آلم موضع الحقنة فقط.

فائدة الحصول على لقاح كورونا


وأضاف «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة «الأولى»، الذي يقدمه الإعلاميون، محمد الشاذلي، وهدير أبو زيد، ومنه الشرقاوي، أن التطعيم ضد فيروس كورونا مهم للغاية لحماية الإنسان والمحطين به لأنه كلما زاد نسبة الأشخاص الذين حصلوا على تطعيم، قلت نسبة الإصابة بين الأشخاص، لافتًا إلى أن الحصول على التطعيم يُجنب الأشخاص الدخول في المراحل الحرجة في حالة الإصابة بفيروس كورونا.

فعالية لقاح كورونا


وتابع: الدولة المصرية استخدمت مجموعة من اللقاحات المتواجدة في الأسواق العالمية والتي أثبت فعالية عالية ضد فيروس كورونا، وتم تجربة هذه اللقاحات في الخارج قبل استخدامها وكذلك الأمر هيئة الدواء المصرية درست اللقاحات قبل الموافقة على استخدمها.


اقرأ أيضًا.. مستشار الرئيس للصحة يُحذر المواطنين: الموجة الثالثة لـ كورونا قريبًا.. فيديو



وأوضح أن أغلب الفيروسات تتحور وتحدث طفرات جديدة، ونحن منذ عام ونصف من اكتشاف الفيروس في الصين يحدث له تحور، وظهرت سلالات جديدة فى البرازيل أو بريطانيا أو جنوب إفريقيا، وكافة الأبحاث أثبت قدره اللقاحات الموجودة في الأسواق على التأثير على الفيروس.

أهمية لقاح كورونا


وأوضح أن التطعيم هدفه تكوين أجسام مناعية لمقاومة الفيروس، ومن أصيب بفيروس كورونا تكونت لديه بالفعل أجسام مناعية، وهذه تختلف من شخص لآخر، ويجب استشارة الطبيب أو جهات التطعيم متى يأخذ التطعيم، وإذا كان الشخص معرضا للإصابة فلا مانع من حصوله على التطعيم.

وأشار إلى أن تطعيم كورونا يكون على جرعتين ما بين الأولى والثانية 21 يوميا في التطعيم الصيني، والتطعيم الإنجليزي تتطلب ما بين الجرعة الأولى والثانية ثلاثة أشهر.

ads
ads