الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محمد يبحث عن والديه.. فقدته أسرته منذ 3 سنوات وعثر عليه الأمن بحوزة عصابة

السبت 03/أبريل/2021 - 03:48 م
حيلة لخطف الطفل
حيلة لخطف الطفل

عظام وجسد دون وعي.. هكذا كان هيئة الطفل محمد حينما اختطفه أحد الأشخاص من والدته بحيلة إعطاءه حلوى وهو في عمر 5 سنوات، ليستغله في أعمال التسول والاتجار بالبشر.

حيلة لخطف الطفل


المجرم المتهم بالخطف، سال لعابه عندما رأى الطفل محمد في أحد شوارع كفر الشيخ، ليقرر ضمه إلى عالم التسول وأطفال الشوارع، ليصبح من يومهها فريسة للخارجين عن القانون.

معلومات ضئيلة للبحث عن الأسرة


بعد سنوات عدة، قادت الصدفة، رجال رعاية الأحداث بوزارة الداخلية إلى القبض على عصابة تستغل الأطفال في أعمال التسول، برفقته عدد من الأطفال كان من بينهم (محمد) طفل الـ8سنوات من عمره، والذي لا يعرف عن والديه سوى اسمهما الأم "مي" ووالده "ايهاب"، فاصطحبه المسؤولون الي دار رعاية الامل بكفر الشيخ لحين العثور علي أسرته.

إعادة طفل بعد تغيبه 6 سنوات


وفى حادثة أخرى، تجسد فيلم "العفاريت" والذى شارك فيه المطرب عمرو دياب لإنقاذ الطفلة "بلية" من أيدي الكتعة، سارت قصة طفل آخر متغيب منذ 6سنوات آخر لم تتوقع أسرته عودته حينما اختفى في شوارع الاسكندرية.

اقرأ أيضًا.. حكم نهائي ينصف طفلة يتيمة.. ويعترف بالشخصية القانونية لمجهولي النسب

وأثناء مداهمة رجال مباحث رعاية الأحداث لوكر تشكيل عصابي بمنطقة بولاق الدكرور بالقاهرة، أشبه بمشهد فى فيلم سينمائى مكتوب سيناريو له بحرفية شديدة، حيث تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على تشكيل عصابى مكون من 4 عاطلين، يعملون على استغلال الأطفال فى عمليات مخالفة للقانون، منها التسول واستجداء المارة بالطريق العام.

الصدفة البحتة قادت رجال مباحث رعاية الأحداث، أثناء الكشف على 4 أطفال كانوا برفقة التشكيل العصابي، من بينهم طفل عمره 10 سنوات مبلغ باختفائه منذ 6 سنوات بمحافظة الإسكندرية، على الفور أمر اللواء حازم البدوي، مساعد وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة للأحداث، بسرعة التواصل مع أسرته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتسليم الطفل لهم.

البداية كانت بورود معلومات إلى اللواء حازم البدوي مدير الإدارة العامة لمباحث الأحداث بأن تشكيلا عصابيا مكونا من 4 عاطلين، بمنطقة بولاق الدكرور، يقومون باستغلال الصبية صغار السن فى أعمال التسول واستجداء المارة.


سرعان ما شكل فريق بحث بإشراف اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واللواء شريف رؤوف، مدير مباحث الوزارة، وتم استهداف التشكيل العصابى بمأمورية من ضباط رعاية الأحداث، ونجح رجال الشرطة فى مداهمة الوكر والقبض 4 عاطلين وبصحبتهم 4 أطفال.

محمد يبحث عن والديه.. فقدته أسرته منذ 3 سنوات وعثر عليه الأمن بحوزة عصابة

محمد يبحث عن والديه.. فقدته أسرته منذ 3 سنوات وعثر عليه الأمن بحوزة عصابة
ads
ads